ابرز الاخبار
كندا تبيع ممتلكات إيرانية مصادرة..وايران تصف ذلك بالمعارض للقوانين الدولية

ذكر موقع / غلوبال نيوز / الكندي ان : الحكومة الكندية باعت جزءًا من ممتلكات إيران المصادرة في البلاد لتعويض ضحايا الإرهاب في جميع أنحاء العالم.

واضاف أنه : تم سحب 2.6 مليون دولار من الحسابات المصرفية الإيرانية في كندا، وتم دفع المبلغ لضحايا الإرهاب الإيراني.حسب وصفه.

من جانبه استنكر المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي تنفيذ حكم محكمة كندية بيع مباني مراكز ثقافية ايرانية في كندا، ووصفه بأنه إجراء غير قانوني ويتعارض بشكل سافر مع الحقوق الدولية، مطالبا بإعادة هذه العقارات بسرعة.

ولفت موسوي / حسب وكالة فارس/ الى ان حكومة الجمهورية الاسلامية الايرانية لا تتماشى مع اي حكومة بشأن صيانة حقوق شعبها، وطالب بإعادة هذه العقارات على وجه السرعة.

وحذر من أنه في حال عدم إلغاء هذا القرار غير القانوني، والتعويض عن الخسائر الناجمة، فإن الجمهورية الاسلامية الايرانية ستبادر ووفقا للمعايير الدولية الى استيفاء حقوقها مباشرة، وفي هذه الحال ستقع مسؤولية جميع تبعات ذلك على الحكومة الكندية.

وكانت حكومة المحافظين الكندية السابقة اقرت قانونًا في عام 2012 يسمح للمواطنين بمصادرة وبيع الممتلكات الإيرانية لتعويض ضحايا الإرهاب.

واستأجرت إيران مكتب محاماة للاحتجاج على محكمة العدل في أونتاريو قبل بضع سنوات، ووصفتها بأنها سياسية في العملية القانونية لمصادرة ممتلكاتها.

يذكر أن الحكومة الكندية قطعت العلاقات الدبلوماسية مع طهران عام 2012 بسبب دعم إيران للحكومة السورية ضد المعارضين./انتهى

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة