ايران تعلن عن اجراء مناورات لاول مرة مع روسيا والصين في بحر عمان والمحيط الهندي

    أعلن الجيش الإيراني،عن إجراء مناورات بحرية مشتركة مع روسيا والصين قريبا في شمال المحيط الهندي، وبحر عمان.

    ونقل مصدر عن مساعد الشؤون الدولية للأركان العامة للقوات المسلحة الإیرانیة العمید قدیر نظامي قوله : سنقيم قريبا وللمرة الاولى بعد انتصار الثورة الاسلامية مناورات بحرية مشتركة مع روسيا والصين كقوتين كبريين بصورة ثلاثية الاطراف في شمال المحيط الهندي وبحر عمان “.

    وأضاف نظامي: ” ان المناورات تتابع اهدافا مختلفة تشمل في الكثير من الاوقات تبادل الخبرات التكتيكية والعسكرية وتحمل احيانا اهدافا سياسية وتشير الى نوع من التناغم بين المشاركين.

    وتابع مساعد الشؤون الدولية للأركان العامة للقوات المسلحة الإیرانیة: “سوف تقام المناورات المشتركة في شمال المحيط الهندي وبحر عمان حيث المياه الدولية”، لافتا “ليس لدينا أية خطة للقيام بمناورات مع أحد في منطقة الخليج، لدينا فقط مناورات تجري كل سنتين مع الجانب العماني في مضيق هرمز والخليج “.

    وكان وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، قال إن بلاده تنوي إجراء مناورات عسكرية إيرانية روسية، مشيرا إلى أنها لن تكون موجهة ضد احد”.

    وقال ظريف، إن هدف المناورات العسكرية مع روسيا، هو حفظ أمن الجميع وهي ليست ضد أحد , مضيفا “اليوم العلاقات بين إيران وروسيا هي الأفضل خلال الـ40 عاما الأخيرة”، مشيرا الى ان السبب الرئيسي لهذه العلاقة هو إدراكنا نحن وروسيا والصين ما تريده الولايات المتحدة الأمريكية “.

    شاركـنـا !
    
    التعليقات مغلقة.
    أخبار الساعة