ابرز الاخبار
حقوق الانسان النيابية تخاطب الحكومة لتزويدهـا باحصاءات رسميـة عن نزلاء سجـن بادوش

خاطبت لجنة حقوق الانسان النيابية الحكومة ووزارة العدل لتزويدها بقاعدة بيانات واحصاءات رسمية عن اعداد واسماء الضحايا من نزلاء سجن بادوش في الموصل .

وقال نائب رئيس اللجنة قصي الشبكي في مؤتمر صحفي ان ” اللجنة وصلتها مجموعة مناشدات من منظمات مدنية وعوائل وشخصيات اكاديمية ومجتمعية حول ملف معتقلي سجن بادوش البالغ عددهم نحو 3 الاف ضحية تعرضوا الى عملية ابادة جماعية من قبل عصابات داعش الارهابي في حزيران 2014″..

واوضح ان ” داعش قامت بعزل السجناء على اساس طائفي عرقي واقتادوا الاف النزلاء في عجلات حمل نحو اماكن مجهولة حيث تمت تصفيتهم حسب شهود عيان نجوا بالهروب من تلك المجزرة “.

واضاف ” بعد مضي اكثر من خمس سنوات على هذه الفاجعة المشابهة لمجزرة سبايكر دون اهتمام كاف من قبل الحكومة والجهات المعنية المحلية والدولية منها ، مايزال الصمت والتغاضي عن تلك الجريمة هو العنوان الابرز “، مبينا ان ” اللجنة وجهت كتبا رسمية الى الحكومة ووزارة العدل لتزويدنا بقاعدة بيانات واحصاءات رسمية عن اعداد واسماء نزلاء هذا السجن ، كما وجهنا استفسارا نيابيا لمعرفة اجراءات الحكومة في تحديد مصير هؤلاء المفقودين منهم وضمان حقوق ذويهم “.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة