ابرز الاخبار
صحف الخميس تتناول دعوتي عبد المهدي باطلاق حزمة اصلاحات لدحر الفساد ..وبرهم صالح الى ضبط النفس واجراء اصلاحات ضرورية

تناولت صحف الخميس الصادرة اليوم دعوة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الى اطلاق حزمة اصلاحات لدحر الفساد ومطالبته البرلمان باجراء تعديلات وزارية ودعوة رئيس الجمهورية برهم صالح الى ضبط النفس واجراء اصلاحات ضرورية.

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي تعهد باجراء تحقيقات اصولية شفافة لمحاسبة المقصرين ممن لم يلتزموا بالاوامر وقواعد الاشتباك ولجميع الرتب خلال التظاهرات الاخيرة وبينما وجه بترتيب الاجراءات الفورية لمنح الحقوق المادية والمعنوية لاسر الشهداء وترقية الجرحى من العسكريين وتكريم المدنيين ماديا ومعنويا اعلن الحداد العام في البلاد على ارواح الشهداء ولمدة ثلاثة ايام بدءا من اليوم الخميس .

واوضحت الصحيفة “ان تعهدات رئيس الوزراء جاءت في ذات الوقت الذي كشف خلاله عبد المهدي خلال كلمة وجهها مساء امس الى الشعب العراقي عن اتخاذ حزمة اجراءات لدحر الفساد بضمنها توقف الدولة عن دفع المبالغ ورقيا بل عن طريق الصكوك والقيام بحملة واسعة لكشف شبكات الاستيلاء على الاراضي العامة والخاصة “.

من جهتها تابعت صحيفة الزمان / طبعة العراق /دعوة رئيس الجمهورية برهم صالح الى ضبط النفس واجراء اصلاحات ضروية ، مؤكدا ضرورة اجراء تعديل وزاري جوهري لكونه يحسن اداء الحكومة وسيحقق طفرة نوعية في عملها لتوفير الخدمات”.

ونقلت الصحيفة عن بيان رئاسي قول صالح خلال استقباله عددا من شيوخ ووجهاء مدينة الصدر في قصر السلام ببغداد ان ( العراقيين عازمون على المضي قدما في مشروع بناء الدولة وواجبنا اجراء اصلاحات ضرورية تؤمن لهم الحياة الحرة الكريمة ) مشددا على ان التظاهر حق مكفول لكل مواطن شريطة ان يكون سلميا وبدون اراقة دماء المواطنين والقوات الامنية او التجاوز على الممتلكات العامة”.

وفي موضوع اخر قالت صحيفة المشرق”على اثر قرار الغاء مكاتب المفتشين العموميين كلف رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي فائق زيدان الادعاء العام بمهام تفتيش الوزارات والجهات غير مرتبطة بوزارة.

واضافت الصحيفة ان ذلك سيتم بالتنسيق مع هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية والدوائر القانونية في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والبدء بتشخيص حالات مخالفة القانون والتعليمات ان وجدت وعرضها على محاكم التحقيق المختصة بقضايا هيئة النزاهة.

الى ذلك قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان رئيس الجمهورية برهم صالح التقى رئيس مجلس القضاء الاعلى فائق زيدان مؤكدا على اجراء تحقيق في الاعتداءات على المتظاهرين والقوات الامنية ودعم محكمة النزاهة لمعاقبة الفاسدين.

واشارت الصحيفة الى ان اللقاء تناول مناقشة دور القضاء العراقي وتحديدا المحكمة المختصة بقضايا النزاهة واهمية تفعيل دور الادعاء العام لحسم ملفات الفساد ومعاقبة المتجاوزين على المال العام”.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة