ابرز الاخبار
رئيس اقليم كردستان يشكر الولايات المتحدة الامريكية لمساندتها الاقليم والعراق بصورة عامة في الحرب على الارهاب

تقدم رئيس اقليم كردستان نيجرفان بارزاني بالشكر للولايات المتحدة الامريكية لمساندتها الاقليم والعراق بصورة عامة في الحرب ضد الإرهاب و هزيمة داعش.

وذكر بيان لرئاسة اقليم كردستان , ان بارزاني استقبل وفدا من الكونغرس الأمريكي برئاسة عضو الكونغرس الديمقراطي، آدم سميث، وعضوية ثلاثة آخرين من أعضاء الكونغرس وجرى خلال اللقاء التباحث بشان أحدث تطورات الوضع في العراق والتظاهرات الجارية، والأوضاع الأمنية في العراق.

وجرى التطرق خلال اللقاء الذي شارك فيه نائبا رئيس إقليم كردستان والسفير الأمريكي ووفدا الجانبين، إلى التقدم في العلاقات بين اربيل وبغداد والحوار بينهما من أجل حل المشاكل، وأوضاع المناطق المتنازع عليها، ومخاطر عودة داعش للظهور وسبل مواجهتها والدور والمساعدة الأمريكية في هذا المجال ” .

كما تم خلال اللقاء , تبادل وجهات النظر حول أوضاع المنطقة بصورة عامة والمستجدات في سوريا وأهمية الأمن والاستقرار في المنطقة “.

من جانبه اشار بارزاني حلال اللقاء , الى الإصلاحات في وزارة شؤون البيشمركة وعبر عن الشكر للولايات المتحدة وسائر دول التحالف الدولي التي تساعد إقليم كردستان في هذا المجال، وعدّ إنجاح هذه العملية من بين المهام الرئيسة لرئاسة وحكومة الإقليم”.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة