; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » تخصيص 50 لتراً شهرياً من النفط الأبيض للعوائل النازحة مجاناً
ابرز الاخبار
تخصيص 50 لتراً شهرياً من النفط الأبيض للعوائل النازحة مجاناً

اعلنت الشركة العامة للمنتجات النفطية، اليوم الثلاثاء، عن تخصيص 50 لتراً شهرياً من النفط الأبيض للعوائل النازحة في محافظتي نينوى وكركوك واقليم كردستان.

وقالت الشركة في بيان انها “خصصت حصة شهرية مجانية من النفط الأبيض للعوائل النازحة المتواجدة ضمن المخيمات المتواجدة في محافظتي نينوى وكركوك، اضافةً الى المخيمات المتواجدة في محافظات اقليم كردستان لغرض تذليل صعوبات العيش وتوفير الخدمات ومراعاةً للظروف الإنسانية وكذلك لقرب حلول فصل الشتاء”.

وذكر وكيل مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية حسين طالب، ان “الحصة المخصصة للنازحين من مادة النفط الأبيض بلغت (200) لتراً لكل عائلة نازحة (مجاناً) بواقع (50) لتر شهرياً يتم دفع أقيامها من حسابات اللجنة العليا للإغاثة”، مشيراً الى أن “تلك الكميات يتم تجهيزها من خلال لجان مشتركة من ملاكات الفروع التوزيعية والتفتيشية التابعة للشركة في تلك المحافظات مع ممثلي وزارة الهجرة والمهجرين وبالتنسيق مع الادارة المحلية للمنطقة”.

وأوضح طالب ان “الشركة قد إعتمدت التجهيز من مصفى كار وفي حالة عجزه تعتمد مستودعات كركوك في تأمين حصة مخيمات محافظتي أربيل ودهوك إضافةً الى إعتماد مصفى بازيان وفي حالى عجزه يتم اعتماد مستودعات كركوك لغرض تأمين حصة مخيمات السليمانية”.

من جهته بين مدير هيئة التجهيز المهندس احسان غانم أن “اللجنة المؤلفة قد حددت آلية مناسبة لتوزيع النفط الأبيض على النازحين حيث تتم عبر ( محطة حكومية ، وكلاء جوالين ، سيارات مزودة بعدادات نظامية) ويتم تزويد اللجنة بتقارير نصف شهرية وشهرية بالكميات المجهزة الى المخيمات وتحتوي على أعداد العوائل لضمان تحقيق العدالة في عملية التوزيع”.

واكد أن “الشركة تأخذ على عاتقها تذليل كل أعباء النزوح قدر تعلق الامر بها وتتمنى انتهاء هذه الازمة بأسرع وقت ممكن وعودة العوائل النازحة الى مدنها الاصلية”.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة