ابرز الاخبار
السلطات الثلاث في ايران تؤكد تطبيق قرار تقنين البنزين

أكد اجتماع المجلس الاعلى للتنسيق الاقتصادي في ايران ، تعاون السلطات الثلاث من أجل تطبيق قرار تقنين البنزين.

وبحسب الاعلام الايراني , ان المجلس الاعلى للتنسيق الاقتصادي الذي عقد اليوم السبت بحث بحضور رؤساء السلطات الثلاث واعضاء المجلس، اصلاح هيكلية الميزانية وتحصين الاقتصاد الوطني، حيث قدم كل من وزير الداخلية ورئيس منظمة التخطيط والميزانية تقريرا عن تنفيذ قرارات الاجتماعات السابقة “.

وشرح وزير الداخلية الاجراءات المتخذة لتنفيذ قرار ترشيد استهلاك الوقود وكذلك مشروع الدعم المعيشي للفئات ذات الدخل المنخفض “.

وتم التأكيد في هذا الاجتماع على التعاون الكامل بين جميع السلطات لتنفيذ هذا القرار, داعيا الاجهزة والمؤسسات في البلاد الى التعاون لتنفيذ هذا المشروع وتحقيق اهدافه بنجاح “.

وتتضمن اهداف مشروع الدعم المعيشي، تحقيق العدالة الاجتماعية، وتقديم الدعم الى 60 مليون مواطن ايراني مع التركيز على العوائل ذات الدخل المنخفض، ومكافحة تهريب الوقود، وتقليل الامتيازات، وترشيد الاستهلاك وتحصين الاقتصاد”.

وكانت الاحتجاجات قد تجددت في إيران، اليوم السبت، على رفع أسعار الوقود، بعد يوم شهد مظاهرات حاشدة في العاصمة طهران وعدة مدن أخرى.

وقالت وسائل إعلام إيرانية رسمية إن عدة مدن إيرانية شهدت تجدد الاحتجاجات على رفع أسعار الوقود بنحو 3 أضعاف ما كانت عليه./انتهى

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة