ابرز الاخبار
بذكرى تاسيسه ..حزب الدعوة يدعو القوى السياسية لاجتماع سريع ومسؤول لتحديد الاصلاحات وفق سقوف زمنية قريبة

دعا حزب الدعوة الاسلامية القوى السياسية لاجتماع سريع ومسؤول لتحديد الاصلاحات وفق سقوف زمنية قريبة.

وذكر بيان للحزب بمناسبة ذالكرى الرابعة والستين لتأسيسه :” ان الدعوة المباركة وضعت منذ خطواتها الاولى على طريق ذات الشوكة هدفا لم تحد عنه وهو تحكيم إرادة المواطنين العراقيين وتوفير الفرص لتقرير مصيرهم بأنفسهم، واختيار نظامهم السياسي الذي يحمي حقوقهم الدستورية والشرعية ويذود عن هويتهم وعقيدتهم، ومن اجل تحقيق هذا الهدف النبيل وعلى طريق تحقيق قدمت التضحيات الغالية والعطاء الكبير الذي أثمر عن ارساء نظام ديمقراطي متنام وحرية مكفولة دستوريا وقانونيا “.

واضاف : ” كنا ولا زلنا نعمل من اجل ان نحقق أهداف المواطنين في العيش الكريم والحياة الرغيدة، وتحقيق العدالة الاجتماعية والخدمات الضرورية التي تليق بهذا الشعب المعطاء “.

وتابع الحزب في بيانه :” في اجواء احتفائنا بهذه الذكريات الكريمة، نؤكد على السيادة الكاملة للعراق واستقلاله ورفضنا التدخل في شوؤنه الداخلية، ونشدد على ابعاد العراق عن دائرة الصراعات الاقليمية والدولية، ونتطلع الى التعاون الجاد مع القوى والتيارات السياسية الوطنية في البلد لإخراج العراق من محنته الراهنة، عبر قرارات جريئة ومواقف شجاعة تضع مصلحة العراق العليا في المقدمة قبل جميع المصالح “.

واقترح تبني مسارات جديدة للعملية السياسية تأخذ بنظر الاعتبار جميع الاحتمالات الممكنة والخطط البديلة، مهيبا بالقوى المخلصة عقد اجتماع سريع ومسؤول لتحديد محطات الإصلاحات وفق سقوف زمنية قريبة تبعث على تعزيز ثقة المواطنين وانعاش آمالهم وتشعرهم بجدية التغيير .

واكد الحزب التزامه الكامل بالتوجيهات القيمة للمرجعية الدينية العليا، وترجمة ذلك الى مواقف عملية لما فيه من مصلحة أكيدة للشعب والوطن ، محذرا من تربص أعداء العراق من الإرهابيين والدواعش وبقايا النظام البائد ، وهم يتحينون الفرص للعبث بأمن البلد وضرب استقراره ، مستغلين الظروف الصعبة التي يمر بها العراق في الوقت الحاضر.

وختم بيانه بالقول :” احتراماً لدماء الشهداء الزكية والجرحى الذين سقطوا في التظاهرات الاخيرة من المتظاهرين والقوات الامنية ، وتضامنا مع عوائلهم الكريمة ، فاننا الغينا اقامة الاحتفالات في هذا العام ، على أمل ان نحتفل جميعا بانتصار إرادة شعبنا وتحقيق أهدافه وطموحاته في الاصلاح المنشود، الذي ينعكس على واقعه في جميع المجالات”.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة