ابرز الاخبار
الحريري يتمسك بحكومة تكنوقراط .. بعد اعتذار الصفدي عن رئاسة الحكومة اللبنانية

ذكرت مصادر لبنانية مطلعة ان: طرح تكليف الوزير السابق محمد الصفدي لم يجد طريقه إلى التنفيذ ، والاتجاه اليوم عاد لأن يبقى سعد الحريري رئيسا للحكومة حيث يتم البحث في الصيغة التي قد يعود وفقها.

واضافت :” تؤكد مصادر الحريري تمسكه بشرط حكومة تكنوقراط لقبوله التكليف وتشكيل الحكومة الجديدة “.

ولفتت مصادر وزارية الى انه يتم العمل على التباحث مع الحريري حول الصيغة التي طرحت سابقا وهي ان تكون الوزارات السيادية الأربع من السياسيين، أي الدفاع والداخلية والخارجية والمالية.

وكان وزير المالية اللبناني السابق محمد الصفدي، طالب بسحب اسمه من بين المرشحين لتشكيل الحكومة المقبلة آملاً أن يتم تكليف سعد الحريري مجدداً.

ولا تزال الاحتجاجات في شوارع لبنان مستمرة، منذ حوالي شهر تقريبا، حيث يتظاهر اللبنانيون ضد الفساد وتدهور الأوضاع المعيشية وتردي الاقتصاد.

وأجبرت الاحتجاجات المستمرة، رئيس الحكومة سعد الحريري،على تقديم استقالته في 29 تشرين الاول الماضي، لتتحول الحكومة الى حكومة تصريف أعمال، لكن المحتجين يواصلون تحركاتهم للضغط من أجل تنفيذ بقية مطالبهم.

ومن بين المطالب؛ تسريع عملية تشكيل حكومة تكنوقراط، وإجراء انتخابات مبكرة، واستعادة الأموال المنهوبة، ومحاسبة الفاسدين داخل السلطة، إضافة إلى رحيل بقية مكونات الطبقة الحاكمة، التي يرون أنها فاسدة وتفتقر للكفاءة.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة