ابرز الاخبار
روحاني: قانون ترشيد الدعم الحكومي وخطة التنمية الخامسة يكلفان الحكومة اسعار حوامل الطاقة

كشف الرئيس الايراني، حسن روحاني، اليوم الثلاثاء، ان “قانون ترشيد الدعم الحكومي وكذلك قانون الخطة التنمية الخامسة يكلفان الحكومة بتعديل اسعار حوامل الطاقة”.

وقال روحاني خلال اجتماع الحكومة، اننا “عملنا وفقا للقانون، اذ ان قانون ترشيد الدعم الحكومي وكذلك قانون الخطة التنموية الخمسية يكلفان الحكومة بتعديل اسعار حوامل الطاقة لغاية ما نصل الى السعر الموجود في سوق الخليج الفارسي”.

واضاف، انه “بناء على ذلك فننا عملنا وفقا للقانون وما قررناه جاء وفقا لاتفاق الراي بين رؤسائ السلطات الثلاث”.

واكد، بانه “لا شيء اهم من الامن واضاف، انه ينبغي علينا الحفاظ على امننا واخوتنا ووحدتنا وسوف لن يسمح الشعب للبعض المتواجدين في الخارج واولئك الذين فرضوا كل هذه الضغوط الاقتصادية او الذين كانوا ارهابيين واراقوا دماء الشعب في الماضي، بان يستغلوا الاجواء الحاصلة”.

واشار الرئيس وحاني الى الاحداث التي شهدتها بعض مدن البلاد خلال الايام الاخيرة، مؤكدا ان هدف الحكومة من مشروع الدعم المعيشي هو دعم الاسر متوسطة الدخل وذوي الدخل المحدود والتي تواجه ضغوطا في ظل الحظر الاقتصادي.

وختم بالقول: ان “هناك ثلاثة سبل فقط لهذا الامر، اما اللجوء الى زيادة الضرائب على الشعب واستخدام العائدات الناجمة عن ذلك لتسديد النفقات او المبادرة الى زيادة صادرتنا النفطية وتوظيف عائدات ذلك لتسديد النفقات او العمل على خفض الدعم الحكومي وتوظيف ذلك لدعم الشرائح الضعيفة”.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة