ابرز الاخبار
امين مجلس الوزراء يثمن مشاركة الأمم المتحدة بتعديل مشروعي قانون مفوضية الانتخابات وقانون مجلس النواب

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي سعي الحكومة العراقية، لتنفيذ المشاريع التنموية في العديد من مناطق البلاد المتضررة، وتركيز الجهد على المناطق الأكثر تضرراً سواء في المناطق المحررة او المحافظات الاخرى.

جاء ذلك بحسب بيان لامانة مجلس الوزراء خلال لقائه الممثلة المقيمة للبرنامج في العراق، زينة علي أحمد ، لمتابعة جهود البرنامج في المشاريع التي ينفذها في عدد من محافظات البلاد، فضلاً عن تقديم الدعم الحكومي لتجاوز التحديات التي من الممكن ان تؤخر تنفيذ تلك المشاريع”.

وأشاد الأمين العام خلال اللقاء , بالدور المهم للأمم المتحدة خلال المرحلة الحالية ومشاركة خبرائها في تعديل مشروعي المفوضية العليا للانتخابات وقانون انتخابات مجلس النواب”.

وبحث الجانبان سبل توسيع نطاق مشاركة البرنامج ليشمل تنفيذ مشاريع تنموية في المناطق المتضررة في حزام بغداد والمحافظات الوسطى والجنوبية، لاسيما مشاريع البنى التحتية والخدمات”.

من جانبها أبدت احمد استعداد خبراء الأمم المتحدة الى تقديم الدعم والمشورة الى الحكومة العراقية في مختلف الملفات أبرزها مكافحة الفساد وتطوير القطاع الزراعي في العراق، مثمنة التوجه الحكومي للعراق ومساهمته في المشاريع التي يديرها البرنامج الإنمائي، بما يتماشى مع أولويات الحكومة وتطلعاتها”.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة