ابرز الاخبار
الاسدي يؤكد تحرك البرلمان لاقرار القوانين والقرارات التي تلائم مطالب الجماهير

اكد المتحدث الرسمي لكتلة تحالف / الفتح / النائب احمد الاسدي تحرك البرلمان لاقرار  القوانين والقرارات التي تلائم مطالب الجماهير .

وقال الاسدي في مؤتمر صحفي :” ان  البرلمان تحرك من اجل اقرار القوانين والقرارات التي تلائم مطالب الجماهير وهناك  العديد من القرارات والقوانين التي بدأت الحكومة فعليا بتنفيذها  بعد تشريعها بالبرلمان”.

واضاف :” اليوم يعقد البرلمان جلسته بعد ان الزمت القوى السياسية نفسها امس ضمن وثيقة وطنية تلبي الاصلاحات  ووضعت جداول زمنية للحكومة والبرلمان لتنفيذ الاصلاحات ، واليوم بدأ مجلس النواب بالتصويت والقراءة لعدد من القوانين التي طالبت بها المرجعية والجماهير  ،خاصة بعد الانتخابات الاخيرة ، ماجعلنا نذهب لتشريع القانون الخاص بالانتخابات بشكل نزيه وشفاف اضافة الى تعديل قانون المفوضية للخروج بمفوضية تلبي الطموحات “.

واوضح :” ان  قانون الانتخابات الجديد يعطي ٥٠ بالمئة لمن يحصلون على اعلى الاصوات بغض النظر عن القائمة وال٥٠ بالمئة للقوائم ،كما ان القانون منع درجات معينة من الترشح للانتخابات المقبلة كرئيس الوزراء ونوابه والوزراء ورئيس الجمهورية والمحافظين ودرجات اخرى  اضافة الى تقليل عمر الترشح وعدد الاعضاء” .

وتابع :” سنصوت على قانون الغاء الامتيازات لعدة درجات من مديرعام فما فوق، اضافة الى التصويت على قانون التقاعد الذي سيوفر حوالي ١٠٠ الف درجة وظيفية لهذا العام و٦٠ الف درجة بالعام المقبل  ،ونتوقع ان يزداد العدد مع التقاعد الطوعي، كما سيتم استكمال اجراءات التصويت على قانون النزاهة والكسب غير المشروع “، مشيرا الى :” ان البرلمان سيبقى بانعقاد دائم لحين استكمال تشريع القوانين المهمة التي تلبي مطالب الجماهير ضمن المدد المحددة بوثيقة القوى الوطنية”./انتهى

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة