ابرز الاخبار
ادانة امريكية لتهديد حرية الصحافة في العراق

ادانت السفارة الامريكية التهديدات التي تطال حرية الصحافة في العراق، مبينة :” ان حرية التعبير هي حجر الزاوية في المجتمعات الديمقراطية “.

وقالت السفارة في بيان : ” ان الولايات المتحدة تدين المضايقات المتزايدة والترهيب الاخير لوسائل الاعلام في العراق”.

واضافت : ” نستنكر الاجراءات التي تهدد حرية الاعلام في العراق، خاصة قرار هيئة الاعلام والاتصالات العراقية (CMC) الاخير بتعليق ترخيص تشغيل تسع قنوات فضائية وتحذير الآخرين من انهم قد يواجهون نفس المصير “.

واشار البيان الى :” ان القرار الاخير الصادر عن هيئة الاعلام والاتصالات العراقية باغلاق مقر قناة دجلة الفضائية في بغداد يوم 26 تشرين الثاني، لا يتماشى مع واجب الحكومة العراقية في الحفاظ على الحق في حرية التعبير وحماية الصحفيين وقبول الآراء المتباينة التي قد تختلف معها”، داعية الى العودة عن هذا القرار .

وكانت هيئة الاعلام والاتصالات اصدرت مساء الاحد الماضي قرارا باغلاق 9 فضائيات و4 اذاعات وانذار 5 فضائيات اخرى بسبب مخالفة مدونات السلوك المهني.

وقررت الهيئة اغلاق مكاتب فضائيات العربية الحدث، وNRT، دجلة، الشرقية، الفلوجة، الرشيد، هنا بغداد، لمدة ثلاثة اشهر، واغلاق المحطات الاذاعية (راديو الناس، سوا، اذاعة اليوم، نوا، الحرة عراق) فضلا عن توجيه انذارات نهائية لكل من (السومرية، اسيا، روداو، سكاي نيوز، قناة اور).

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة