ابرز الاخبار
العالم يترقب اليوم من الذي يفوز بالكرة الذهبية

تتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم للعاصمة الفرنسية باريس، اليوم الاثنين، لمتابعة حفل جوائز الكرة الذهبية الذى تقيمه مجلة “فرانس فوتبول” الشهيرة.

ويقام حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية على مسرح “شاتليه” بالعاصمة الفرنسية باريس ، وسط حضور عدد كبير من الشخصيات الرياضية واللاعبين القدامى والمديرين الفنيين ورؤساء الأندية، وعدد من المرشحين والمرشحات للجوائز المختلفة، وأبرزهم محمد صلاح نجم المنتخب المصري وليفربول الإنكليزي، والذي ينافس على الجائزة للعام الثاني على التوالي بعدما حقق المركز السادس العام الماضي “.

ويترقب عشاق الساحرة المستديرة هوية الإعلان عن الفائز بجائزة “الكرة الذهبية” لأفضل لاعب فى العالم لعام 2019، حيث يعد ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين ونادى برشلونة الإسباني، وفيرجيل فان دايك مدافع منتخب هولندا ونادى ليفربول الإنكليزي، أبرز المرشحين لنيل الجائزة ومعهما بالتأكيد كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادى يوفنتوس الإيطالي “.

وكشفت صحيفة “ميرور” الإنكليزية أن محمد صلاح سيحصد المركز الثالث خلف ميسي الذي سيتوج بالجائزة للمرة السادسة في تاريخه، وفان دايك زميل صلاح فى ليفربول سيأتي في المركز الثاني “.

وتوج ليونيل ميسي هدافًا لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي برصيد 12 هدفًا، أضاف إليها 3 تمريرات حاسمة، كما حصل على لقب الدوري الإسباني، بجانب جائزة هداف “الليجا” برصيد 36 هدفاً في 34 مباراة، إضافة إلى 15 تمريرة حاسمة، فيما لعب فان دايك دوراً كبيراً في حسم ليفربول لقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في مسيرته، كما توج مع “الريدز” ببطولة كأس السوبر الأوروبي، أما كريستيانو رونالدو فتوج مع منتخب البرتغال بلقب دوري الأمم الأوروبية، ومع نادي يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي “الكالتشيو” وكأس السوبر الإيطالي “.

ويعد النجم الكرواتي لوكا مودريتش آخر المتوجين بالجائزة عن العام الماضى 2018، متفوقًا على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، والفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم برشلونة وجاء صلاح سادسا.

وكشفت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية معايير اختيار أفضل لاعب فى العالم، حيث تم اختيار اللاعب الأفضل عبر التصويت الذى تم بمشاركة مجموعة من الصحفيين من مختلف أنحاء العالم.

ويختار كل صحفى أفضل 5 لاعبين من قائمة الـ30 المرشحين من وجهة نظره ويحصل الأول على 6 نقاط، ثم باقي اللاعبين 4 نقاط، 3 نقاط، نقطتين ونقطة على الترتيب”.

وفى حال تساوى لاعبين فى عدد النقاط يفوز اللاعب الذي تفوق في عدد مرات الحصول على المركز الأول بالتصويت، وفي حال استمرار التساوى يتم اللجوء لعدد مرات الحصول على المركز الثاني ثم الثالث والرابع والخامس على الترتيب، وإذا استمر التساوي يتم إجراء تصويت جديد بين اللاعبين المتساويين “.

ويتم اختيار أفضل لاعب فى العالم وفقاً للعديد من المعايير، حيث مشوار اللاعب ومساهمته فى تحقيق الألقاب الفردية والجماعية خلال العام، وموهبته وسلوكه”./انتهى

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة