; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » رئيسا البرلمانين التركي والايراني يبحثان العلاقات الثنائية على هامش اعمال الجمعية البرلمانية الآسيوية
ابرز الاخبار
رئيسا البرلمانين التركي والايراني يبحثان العلاقات الثنائية على هامش اعمال الجمعية البرلمانية الآسيوية

بحث رئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب، اليوم السبت، مع نظيره الإيراني علي لاريجاني، العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية.

وذكرت وكالة”الاناضول “ان شنطوب ولاريجاني التقيا على هامش أعمال الجمعية البرلمانية الآسيوية المنعقدة بولاية أنطاليا التركية (غرب)، وعقدا لقاء مغلقًا “.

و قال رئيس البرلمان التركي عقب اللقاء : “أجرينا لقاء مثمرا، حيث ناقشنا قضايا كثيرة بينها إقليمية، إلى جانب العلاقات الثنائية”.

و قال لاريجاني: “نعتقد أنه يمكن تحقيق الأمن المستدام في منطقتنا من خلال التعاون بين البلدين، ونأمل أن يستمر هذا التعاون بنفس الشكل “، مشيرا إلى ” وجود تعاون بين البلدين على مستويات ومجالات مختلفة “.

وتنعقد أعمال الجمعية البرلمانية الآسيوية تحت عنوان “دور التعاون متعدد الأطراف بين البرلمانات الآسيوية” برعاية رئيس البلمان التركي . وتستمر أعمال الجمعية البرلمانيةالاسيوية لغاية الثامن عشر من كانون الأول الحالي، بمشاركة رؤساء برلمانات ووفود من الدول الأعضاء ودول بصفة مراقب .

وتعد الجمعية البرلمانية الآسيوية أحد أهم المنتديات الدولية في العالم بعد الأمم المتحدة وتضم 64 عضوا بينهم 42 عضوا أساسيا، و5 دول ومنظمات بصفة مراقب./انتهى

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة