; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » وزارة الدفاع الامريكية تعلن توجيه ضربات جوية على معسكرات عسكرية في العراق وسوريا
ابرز الاخبار
وزارة الدفاع الامريكية تعلن توجيه ضربات جوية على معسكرات عسكرية في العراق وسوريا

اعلنت وزارة الدفاع الامريكية عن توجيه ضربات جوية على معسكرات عسكرية  في العراق وسوريا.

وذكر بيان صحفي فوري من مساعد وزير الدفاع جوناثان هوفمان  انه رداً على هجمات كتائب حزب الله المتكررة على القواعد العراقية التي تستضيف قوات التحالف “عملية الحل المتأصل” (OIR) ، شنت القوات الأمريكية ضربات دفاعية دقيقة ضد خمس منشآت تابعة له في العراق وسوريا ستؤدي إلى إضعاف القدرة على  شن هجمات مستقبلية ضد قوات التحالف.

واوضح ان  الأهداف الخمسة تشمل ثلاثة مواقع في العراق واثنين في سوريا وشملت هذه المواقع مرافق تخزين الأسلحة ومواقع القيادة والسيطرة التي تستخدم للتخطيط وتنفيذ الهجمات على قوات التحالف OIR.

واضاف تضمنت الضربات الأخيرة هجومًا صاروخيًا يزيد عن 30 على قاعدة عراقية بالقرب من كركوك أسفر عن مقتل مواطن أمريكي وإصابة أربعة من أفراد الخدمة الأمريكية واثنين من أفراد قوات الأمن العراقية .

واكد ان  تحالف OIR موجود في العراق بدعوة من الحكومة العراقية لضمان الهزيمة الدائمة لداعش وتقديم المشورة والمساعدة لقوات الأمن العراقية كما تحترم الولايات المتحدة وشركاؤها في التحالف السيادة العراقية احتراما كاملا ، وتدعم عراقا قويا ومستقلا.  ومع ذلك ، لن يتم ردع الولايات المتحدة عن ممارسة حقها في الدفاع عن النفس.

واوضح انه  يجب على إيران وقواتها وقف هجماتها على الولايات المتحدة وقوات التحالف ، واحترام سيادة العراق ، لمنع أي أعمال دفاعية إضافية من جانب القوات الأمريكية./انتهى

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة