; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » السوداني : الفساد في الحكومة الحالية كان علنياً
ابرز الاخبار
السوداني : الفساد في الحكومة الحالية كان علنياً

 

وصف النائب المهندس محمد شياع السوداني، الخميس٢٠٢٠/٢/٦ ، الفساد الموجود في حكومة عادل عبد المهدي بـ”الفساد العلني” المقترن بالدور الرقابي الضعيف مع وجود الفساد في الحكومات السابقة .

وقد أعرب عن استغرابه مِن قول مَن اختار محمد توفيق علاوي إن الشعب هو من اختاره.

وقد وجه السوداني سؤالا إلى رئيس الجمهورية قال فيه “من الذي قدم لك الكتلة الأكبر او تواقيع تكليف علاوي؟”.

وقال السوداني في حديث لـ برنامج “المحايد” الذي يعرض على شاشة السومرية الفضائية، إن “هناك نوعاً من التقصير من الحكومة ورئاسة البرلمان لعدم تنفيذ الاستجوابات”، لافتا الى أن “استجواب كل من وزيري المالية والنفط تحول الى جلسة، وهذا ما تتحمل مسؤوليته بالتحديد رئاسة البرلمان” التي قصرت بالتعاطي مع تلك الاستجوابات مع تنصل الحكومة ايضا”.

وبشأن آلية ترشيح رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، اشار السوداني الى أن “قسماً من الكتل قدمت شروطاً تخلت عنها فيما بعد “، لافتا الى أن “الكتلة التي اختارت محمد توفيق علاوي تقول أن الشعب هو من اختاره، والسبب يكمن في انهم لايريدون أن يتحملوا مسؤولية ادائه”.

وقدم السوداني سؤالا الى رئيس الجمهورية قال فيه، : “من الذي قدم لك الكتلة الأكبر او تواقيع لتكليف محمد توفيق علاوي؟”، منوها بأن “الـ 170 نائباً الذين قال رئيس الوزراء المكلف انهم اختاروه انا واحد منهم وهذا مالم يحصل ، فنحن قدمنا مذكرة بشروط مواصفات رئيس الوزراء ولم نختر احد”.

وقد أكد السوداني أن التعاطي مع أحداث الحراك الشعبي لم يكن بالمستوى المطلوب.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة