; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » موقع امريكي: ترشيح الزرفي لرئاسة الوزراء فرصة لامريكا
ابرز الاخبار
موقع امريكي: ترشيح الزرفي لرئاسة الوزراء فرصة لامريكا

اكد تقرير لموقع الدفاع عن الديمقراطية الامريكي المعني بسياسات الشرق الاوسط أن ترشيح عدنان الزرفي رئيسا للوزراء يعتبر فرصة بالنسبة للولايات المتحدة .
وذكر التقرير  أن ” الرئيس العراقي برهم صالح الموالي للغرب بادر لملىء الفراغ الدستوري ومارس سلطته لتقديم مرشح لرئاسة الوزراء من اختياره وهو عدنان الزرفي “.
واضاف أن ” ذلك يعتبر خطوة جريئة ، حيث يعتبر الزرفي على نطاق واسع مؤيدًا لأمريكا في تعاطفه  ، فقد امضى اكثر من عقد من الزمان في المنفى الامريكي وهو يحمل الجنسية الامريكية وقد عاد إلى العراق في عام 2003 مع القوات الأمريكية وسرعان ما تم تعيينه من قبل سلطة التحالف المؤقتة بقيادة الولايات المتحدة ليكون محافظًا لمحافظة النجف”.
وتابع أنه ” وبعد فترة عمل في المخابرات العراقية ،تم انتخاب الزرفي مرتين محافظًا للنجف ، حيث اكتسب سمعة كإداري عدواني قام بإعادة إعمار واسعة النطاق بينما كان يعادي الأحزاب الإسلامية ، وفي عام 2018 ، تم انتخاب الزرفي في للبرلمان كعضو في القائمة المدعومة من الولايات المتحدة برئاسة رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي”.
وواصل أن “الزرفي واجه معارضة شديدة من قبل الكتل البرلمانية فيما فيهم شخصيات مثل رئيس الوزراء الاسبق نوري المالكي ورئيس منظمة بدر هادي العامري فيما اعتبرت فصائل المقاومة أن ترشيح الزرفي يعتبر مؤامرة امريكية لن تستمر طويلا”.
واردف التقرير أن ” على ادارة ترامب ان تفهم ان ترشيح الزرفي يوفر فرصة استراتيجية ونطاق عريض للاستفادة منها على الرغم من حقيقة ان واشنطن تركز في الوقت الحالي على ازمة فايروس كورونا

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة