; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » القانونية النيابية : 5 مقترحات مطروحة على طاولة النقاش لحسم فقرة الدوائر المتعددة في قانون الانتخابات.
ابرز الاخبار
القانونية النيابية : 5 مقترحات مطروحة على طاولة النقاش لحسم فقرة الدوائر المتعددة في قانون الانتخابات.

اكد عضو اللجنة القانونية، النائب سليم همزة، وجود 5 مقترحات مطروحة على طاولة النقاش، لحسم فقرة الدوائر المتعددة في قانون الانتخابات.
وقال همزة في  تصريح صحفي ان “الخلافات بين القوى السياسية حيال فقرة (الدوائر المتعددة)، في قانون الانتخابات، لاتزال قائمة حتى اللحظة، ولم تتوصل الى اتفاق نهائي”، مؤكدا بانه “سيجري طرح الملف في جلسة السبت القادم للتصويت، واذا لم يحسم سيجري عرضه مرة اخرى الاسبوع الذي يليه”.
واضاف همزة،ان ” 5 مقترحات مطروحة الان للنقاش لحسم فقرة الدوائر المتعددة في قانون الانتخابات، بينها من يختار المحافظة دائرة انتخابية، واخرون العراق دائرة انتخابية واحدة، وهناك مقترحات اخرى لجعل العراق 280 دائرة او 80 دائرة”.
ولفت الى انه في “كل الاحوال فأن عدم وجود تعداد سكاني والتقاطع بين الاقضية والنواحي وكوتا النساء، ستدفع بصعوبات واضحة امام مفوضية الانتخابات قد تدفع الى تأجيل الانتخابات لأنها تجري لاول مرة بهذا الاطار، لكن اذا تم العودة للقانون السابق ستجري الانتخابات في اسرع وقت”.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة