; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » طهران تنفي السماح بتفتيش الصناعات الصاروخية
ابرز الاخبار
طهران تنفي السماح بتفتيش الصناعات الصاروخية

جاء ذلك في تصريح أدلى به لوكالة “فارس” الإيرانية للأنباء نشرته اليوم السبت بشأن بعض التصريحات المنسوبة إلى صالحي والتي أفادت بإمكانية أن يقوم مفتشو الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتفقد مراكز الصناعات العسكرية والصاروخية الإيرانية.

وقال كمالوندي إن “نشر هذا الخبر جاء نتيجة خطأ في التغطية الخبرية…صالحي لم يتحدث بمثل هذا الكلام”.

كانت وكالة إرنا الإيرانية للأنباء قد نقلت عن صالحي أمس الأول الخميس قوله :”ليس هناك مرجع لتفتيش الصناعات الصاروخية والوکالة ليست في هذا الموقع إلا أنه نظرا إلي ثقتنا بنشاطاتنا سنلبي طلبهم في هذا المجال من خلال إبرام مذکرة تفاهم مع الوکالة”.

ونفى مزاعم غربية تتعلق بإنتاج بلاده رؤوسا نووية، قائلا: “الغربيون يزعمون أن إيران وفي صناعاتها الصاروخية تعکف علي إنتاج رؤوس نووية إلا أن هذه المزاعم هي مزاعم باطلة تماما وننفيها بشدة”.

يشار إلى أن إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية وقعتا في 11 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي اتفاقا تبلغ طهران بموجبه الوكالة الدولية للطاقة الذرية عن المفاعلات الجديدة ومواقع تخصيب اليورانيوم وهي في مرحلة التخطيط الأولي، أي عكس سياسة طهران الحالية التي تقدم تفاصيل فقط قبيل الانتهاء من تشييد مثل هذه المنشآت.

ويلزم إطار العمل من أجل التعاون إيران بالسماح بعمليات التفتيش في منجم كلجين لليورانيوم وفي آراك حيث يوجد مفاعل تحت الإنشاء ينتج البلوتونيوم

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة