; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » ذي قار وسبع محافظات اخرى توصي البرلمان برفض الموازنة ما لم تتضمن حصصها من البترودولار
ابرز الاخبار
ذي قار وسبع محافظات اخرى توصي البرلمان برفض الموازنة ما لم تتضمن حصصها من البترودولار

وجاءت التوصيات خلال اجتماع للمحافظات الثمان عقد اليوم في البصرة ضم كل من محافظات ذي قار وميسان وصلاح الدين وبغداد وواسط ونينوى وكركوك ، فضلا عن المحافظة المضيفة .
وطالب المؤتمر في بيانه الختامي ” مجلس النواب بعدم المصادقه على مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2014 ، وإعادته الى الحكومة الاتحادية , لتضمينها مبلغ الخمسة دولار عن كل برميل نفط منتج بدلا عن دولار واحد  “.
و دعوا كذلك الى التعجيل بتنفيذ التعديل الثاني لقانون المحافظات رقم (19) لسنة 2013 وتجنب اي إجراء من شانه ان يؤخر العمل بالقانون .
وطالبت المحافظات الثمان بموقف واضح من رئاسة الجمهورية إزاء عدم تطبيق التعديل الثاني للقانون , والزام الحكومة الاتحادية بالسقف الزمني المحدد لنقل الصلاحيات من بعض الوزارات الى مجالس المحافظات .
وحثت المجتمعون ، برلمانيي الكتل السياسية على الضغط لسحب الطعن المقدم للمحكمة الاتحادية لالغاء التعديل  .
وراى المؤتمرون ان الاستجابة لمطالب المحافظات المنتجة للنفط والغاز يجب ان تكون من اولويات البرلمان العراقي والحكومة الاتحادية ، من اجل رفع الحيف والغبن الذي لحق بهذه المحافظات ومواطنيها .
وقرر المؤتمر تشكيل لجنة تنسيقية من المحافظين ومجالس المحافظات لتنسيق المواقف ومتابعة قرارات المؤتمر

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة