; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » النجيفي: لم نقدم شكاوى خلال زيارتنا لواشنطن
ابرز الاخبار
النجيفي: لم نقدم شكاوى خلال زيارتنا لواشنطن

واختتم النجيفي السبت الماضي زيارته الى واشنطن اجرى خلالها سلسلة لقاءات مع الرئيس الامريكي باراك اوباما ونائبه جو بايدن وعدد من المسؤولين الامريكيين.

وذكر بيان لائتلاف متحدون ان “الائتلاف عقد  اجتماعا مهما برئاسة اسامة النجيفي رئيس الائتلاف، تناول فيه نتائج الزيارة المهمة والناجحة للولايات المتحدة الأمريكية”.

وأضاف البيان ان “النجيفي قدم خلال الاجتماع شرحا تفصيليا للنتائج التي تمخضت عنها الزيارة، واهم النقاط والأوراق التي بحثها مع الرئيس الأمريكي ونائبه ووزير الخارجية والدفاع ورئيس هيئة الأركان، فضلا عن لقائه بالجالية العراقية والمحاضرة التي ألقاها في معهد السلام الدولي الامريكي [بروكنغز] والعديد من اللقاء الصحفية والتلفزيونية التي أجراها مع الاعلام الأمريكي والإعلام العربي والمحلي”.

وأشار النجيفي بحسب البيان الى ان “الشأن العراقي بتفاصيله الكاملة كان محور بحث بما يتفق مع الثوابت الوطنية”، مؤكدا “اننا لم نكن هناك لتقديم شكاوى، فنحن اصحاب مبادئ نطرح رؤى وحلولا للمشاكل بما يعزز الوحدة الوطنية ويدعم مسيرة البلد ويوجهها بالاتجاه الصحيح الذي يخدم المواطن العراقي على مساحة الوطن، ولهذا السبب كانت الزيارة محط اهتمام مسؤولي الصف الاول من الادارة الأمريكية وكانت محل تقدير وإشادة من قبلهم لانها قدمت رؤية عراقية تتجاوز العقد والحسابات قصيرة المدى”.

وتابع البيان ان “المجتمعين ثمنوا زيارة النجيفي الى واشنطن، وقرروا تشكيل وفود من الائتلاف للتواصل مع الكتل والكيانات السياسية لوضعهم في صورة النتائج المتمخضة عن الزيارة مع أهمية البحث عن مشتركات تأهل الجميع للمضي قدما في إيجاد حلول وطنية للمشاكل العالقة ومعالجة الأزمات، كما تناول الاجتماع الوضع في محافظة الأنبار، وتم اتخاذ سلسلة من الإجراءات للتخفيف من معاناة المواطنين”.

وختم البيان انه “تمت مناقشة تفصيلية للوضع العام الذي أعقب اعلان رئاسة الوزراء استحداث محافظات جديدة دون الرجوع الى المحافظات المعنية، مما دفعها الى اللجوء لحل دستوري بإعلان البدء بإجراءات تحويل محافظة نينوى الى اقليم”.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة