; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » الحوثيون يسيطرون على معاقل خصومهم في شمال اليمن
ابرز الاخبار
الحوثيون يسيطرون على معاقل خصومهم في شمال اليمن

وأضافت ان المقاتلين الحوثيين وحلفاءهم من أبناء تجمع قبال حاشد سيطروا على منطقة الخمري بقيادة اللواء هيثم شغاتي وهي معقل قبلي لعائلة الأحمر في محافظة عمران.

وقال موقع أنصار الله الذي يديره الحوثيون إن مقاتليهم وحلفاءهم من قبائل حاشد تصدوا يوم الجمعة “لزحف كبير شنته عناصر التكفير ومليشيات الأحمر”.

وأضاف إنهم تمكنوا من التقدم “باتجاه مواقع مقاتلي أولاد الأحمر وطردهم من موقعين مطلين على بيت الأحمر في منطقة الخمري ليواصلوا بعد ذلك تقدمهم ودك حصون أولاد الأحمر ومواقعهم في ذو عناش ومنطقة الخمري.”

وتابع “وشاهدهم الناس وهم يلوذون بالفرار من أرض المعركة مع آلياتهم ومعداتهم العسكرية.”

وقالت المصادر القبلية إن 30 على الأقل من المتمردين الحوثيين وعشرة من مقاتلي حاشد قتلوا في المعركة.

وكان هذا أعنف قتال منذ اندلعت الاشتباكات في أكتوبر تشرين الاول. وهاجم المتمردون الحوثيون الذين يسيطرون على معظم محافظة صعدة بشمال البلاد السلفيين المتحالفين مع عائلة الأحمر في مدينة دماج آنذاك. ويتهم الحوثيون السلفيين بتجنيد مقاتلين أجانب للهجوم عليهم.

ومنذ 30 اكتوبر تشرين الأول أودى القتال بحياة نحو 300 شخص بينهم 210 قتلوا في اشتباكات استمرت أكثر من شهرين في دماج.

وانتهى القتال في دماج الشهر الماضي باتفاق لوقف اطلاق النار بوساطة حكومية وافق بموجبه السلفيون على الانتقال إلى مكان آخر.

وقالت مصادر قبلية يوم الجمعة ان 20 شخصا قتلوا في هجوم شنه مقاتلون قبليون سنة يومي الخميس والجمعة لاستعادة أراض سيطر عليها الحوثيون في وقت سابق.

 

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة