; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » زيباري ولافروف يتفقان على تفعيل اللجنة الثنائية ودعم عسكري للعراق وفق عقود مسبقة
ابرز الاخبار
زيباري ولافروف يتفقان على تفعيل اللجنة الثنائية ودعم عسكري للعراق وفق عقود مسبقة

واضاف زيباري  ان ” العلاقات العراقية الروسية تشمل مجالات الطاقة والنفط والدعم الفني العسكري” ، مشيرا الى ان ” الشركات الروسية تنفذ حاليا الكثير من المشاريع المهمة في العراق”.

وتابع زيباري ان” زيارة نظيره الروسي الى العراق رسالة واضحة  

على مساندة روسيا للعراق في حربه على الارهاب ” ، لا فتا الى ” الجانب الروسي سيقدم دعما عسكريا وفق عقود مبرمة بين البلدين”.   

من جهته أكد وزير الخارجية الروسي ،سيرغي لافروف، ان “صفقات التسليح المبرمة بين حكومة بلاده ونظيرتها العراقية ستطبق في اقرب وقت ممكن “، منوها الى “سعي البلدين الى تطوير العلاقات في المجالات كافة  “.

واضاف ان “الاتفاقات المبرمة في المجال العسكري ،خلال زيارة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الاخيرة الى روسيا ،ستطبق بصورة ملائمة وأن اللقاء  الذي جمع بينهما كان مثمرا  لتسريع تزويد العراق بالاسلحة بغية مكافحة الارهاب”.

واعرب لافروف عن “قلق بلاده من الارهاب في العراق والمنطقة وتايدها   لاتخاذ العراق التدابير اللازمة في تحقيق الامن والاستقرار عبر عملياته الجارية في ملاحقة المجاميع المسلحة

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة