; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » عثمان يؤكد ان اغلب نواب التحالف الكردستاني لن يحضروا جلسة مجلس النواب التي ستعقد الاحد
ابرز الاخبار
عثمان يؤكد ان اغلب نواب التحالف الكردستاني لن يحضروا جلسة مجلس النواب التي ستعقد الاحد

ورجح عثمان  ” ان يتم تأجيل جلسة مجلس النواب التي من المقرر عقدها يوم غد الى الثلاثاء ، لعدم اكتمال النصاب القانوني لعقد الجلسة بغياب النواب الاكراد ومتحدون ، مطالبا الحكومتين الاتحادية والاقليم ، بقبول شروط الطرف الاخر والتوصل الى صيغة نهائية ترضي الطرفين ، لتمرير الموازنة في البرلمان على اقل تقدير ، لان الجانبين تضررا من تاخيرها كل هذه الفترة “.

وبشان تهديد شاويس بانسحاب الوزراء الاكراد من الحكومة ، اوضح عثمان ” ان اجتماع مجلس الوزراء يوم الثلاثاء المقبل سيكون حاسما بالنسبة لبقاء الوزراء الكرد في الحكومة الاتحادية او انسحابهم من الحكومة لفترة ، الى حين حل مشكلة رواتب موظفي اقليم كردستان “.

وكان نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية روز نوري شاويس ، اعلن ان الوزراء الكرد سينسحبون من الحكومة المركزية في حال عدم دفع رواتب موظفي اقليم كردستان.

ورفض شاويس اتهام جهة محددة بالتسبب بعدم صرف رواتب موظفي الاقليم قائلا “ان الكرد لا يتهمون المالكي بهذا الامر، غير ان عدم ارسال رواتب الموظفين يؤثر سلبا على الحكومة المركزية ويفقد ثقة المواطن الكردي بهذه الحكومة”، واصفا هذه الخطوة بالخاطئة ودعا الى اصلاحها.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة