; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » النقل توقع عقدا لشراء خمس طائرات اعلى من سعرها ب (227) مليون دولار
ابرز الاخبار
النقل توقع عقدا لشراء خمس طائرات اعلى من سعرها ب (227) مليون دولار

ضاف المصدر أن “السعر الحقيقي للطائرات الخمس الأولى لا يتعدى 150 مليون دولار، أي بفارق 277 مليون دولار”، لافتا الى أن “شركة ألوشن الروسية تجهز هذه الطائرات مع ملحقاتها (الاوبشنات) بسعر 150 مليون دولار”.
ولفت الى أن “شركة الخطوط الجوية العراقية سبق أن اشترت قبل نحو ثلاث سنوات طائرات CRG باسعار تتراوح بين 30 – 38 مليون دولار، في وقت تشير المعلومات الى أن السعر الحقيقي للطائرة الواحدة اقل من ذلك بـ10 ملايين دولار”.
واكد ان “الوزارة تروم الان بيع هذه الطائرات الى شركة “بم بادي” بقيمة تقل عن سعرها بنسبة 70% بالرغم من مرور ثلاث سنوات فقط على شرائها، في حين ان النظام العالمي يؤكد الى تنزيل قيمة الطائرات الى  10% من سعر الطائرة بعد 15 سنة على شرائها”.
وكشف ان من “أبطال صفقة طائرات C300 المدعو “فاهان” وهو ارمني يحمل الجنسية اللبنانية وكان أحد العاملين مع عدي صدام ويرتبط الان بعلاقات متينة مع المدعو “ريمو زينة رحمة ” او ما يسمونه ريمو زينة يحمل الجنسية اللبنانية ومطلوب بقضايا نصب واحتيال ويقوم بتغيير اسمه لتمرير صفقاته المشبوهة”.
واشار المصدر الى ان “ابن مسؤول كبير في وزارة النقل يدعى (مهدي هادي العامري) يرتبط بعلاقة وطيدة مع ريموه”، مؤكدا ان “الاخير يعمل سمساراً بين الوزارة وشركة “بم بادي” عن طريق موظف فيها يدعى روفائيل حداد”.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة