; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » ذي قار تربط ست محطات كهربائية متنقلة
ابرز الاخبار
ذي قار تربط ست محطات كهربائية متنقلة

وقال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري، إن “غرفة العمليات بحثت إجراءات استكمال الخطوط الناقلة وشبكات التوزيع في عموم المحافظة من اجل تلبية حاجة المواطنين من التيار الكهربائي خلال موسم الصيف المقبل”، مؤكداً أن “دوائر الكهرباء استكملت إجراءاتها لربط ست محطات متنقلة بشبكة الكهرباء ووجهت الشركة المنفذة بسرعة انجاز عملية الربط قبل حلول موسم الصيف”.
وأضاف الناصري، أن “استكمال عملية ربط المحطات من شأنه أن يسهم بفك اختناق شبكة الكهرباء في المناطق السكنية المخصصة لها، لاسيما وان الأيام القلية المقبلة ستشهد وصول محطتين ضمن عقد لتجهيز ثمان محطات متنقلة”.
وأضاف الناصري، “غرفة عمليات الطاقة أصدرت خلال اجتماعها الأخير توجيهات للدوائر المعنية تتضمن صيانة وتأهيل الخطوط الناقلة وشبكات التوزيع من اجل استيعاب حاجة المحافظة من الطاقة الكهربائية”.
وتعاقدت محافظة ذي قار على مشروع لتجهيز ثمان محطات متنقلة ضمن موازنة عام 2012 بكلفة إجمالية تقدر بـ 12 مليار و 600 مليون دينار وذلك لفك الاختناق في مناطق اريدو وقصر العدالة والمنصورية وقضائي الشطرة وسوق الشيوخ وناحية النصر وقد قامت الشركة المنفذة بتجهيز ست محطات منها حتى الآن.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة