; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » ايران تناقش ازمة الانباروملف مكافحة الارهاب مع ثلاث دول
ابرز الاخبار
ايران تناقش ازمة الانباروملف مكافحة الارهاب مع ثلاث دول

وأوضح بروجردي في تصريح صحافي، ان “ايران ستناقش في اجتماع تستضيفه في العاشر من اذار الحالي بحضور العراق ولبنان وسوريا الملف الامني العراقي والتطورات الاخيرة وكيفية التعاون على مكافحة الارهاب والمجاميع المسلحة التكفيرية وتناول مسالة الانبار والوصول الى حلول قد تسهم في انهائها”.

وأضاف بروجردي ان “الحكومة العراقية قادرة على الخروج من هذه الازمة والنهوض باعاة الاعمار باسرع وقت”، لافتا الى ان “زيارته الاخيرة لسوريا ولبنان تناولت كيفية محاربة العناصر التكفيرية ولقاء رئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام واهم كبار المسؤولين في البلدين”.

واشار الى انه “رغم مزاعم امريكا بانها تحاول حل مسالة الحرب في سوريا بطريقة دبلوماسية، الا انها تسلك الجانب العسكري خلف الكواليس وتحاول اعادة الهيكلة السياسية لهذا البلد العربي”، موضحا أن “الاوضاع في سوريا تطورت بشكل ملحوظ ولا يمكن حل جميع النزاعات بطريقة عسكرية وانما استخدام الاساليب السياسية التي ستؤثر بشكل كبير على تطور الأوضاع”.

واعرب بروجردي عن امله، ان تكون “نهاية الازمة في سوريا وشيكة رغم اصرار الولايات المتحدة وعدة دول على ابقائها مفتوحة عن طريق تزويد المعارضة باسلحة جديدة”.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة