; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » متحدون تدعو المالكي لحضور جلسة للبرلمان والاخير يشترط ان تكون مغلقة
ابرز الاخبار
متحدون تدعو المالكي لحضور جلسة للبرلمان والاخير يشترط ان تكون مغلقة

وقال رئيس كتلة متحدون في مجلس النواب سلمان الجميلي في مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان  إن “كتلة متحدون مقاطعة لجلسات البرلمان لأكثر من شهرين على خلفية احداث الانبار، لافتاً الى ان “متحدون قد اشترطت انهاء مقاطعاتها لجلسات البرلمان في حال حضور القائد العام للقوات المسلحة والقيادات الأمنية ليوضحوا للشعب العراقي حقيقة ابعاد الازمة وما يجري على أرض الواقع”.

وأضاف الجميلي ان “هيئة رئاسة البرلمان أرسلت كتاباً الى المالكي لحضور الجلسة الأستثنائية ليوم الخميس، فكان جوابه بـ” انه لن يحضر جلسة مجلس النواب، وانما يريد ان يحضر جلسة فيها رؤساء الكتل فقط وغير معلنة”.

وأشار الى ان “متحدون حصلت على موافقات أولية من جميع الكتل السياسية على عقد جلسة أستثنائية لمناقشة أزمة الانبار بأستثناء دولة القانون”، مبيناً ان “هيئة الرئاسة قررت ان تكون الجلسة الاستثنائية الخميس المقبل”.

وتابع “قلنا مراراً وتكراراً ان دماء ابناء الانبار والقوات المسلحة، أهم من القوانين الأخرى المعروضة على مجلس النواب بالرغم من أهمية قانون الموازنة الاتحادية”، مشددا على “حضور المالكي والقيادات الأمنية الاخرى ووزيري الهجرة والمهجرين حقوق الانسان ليضعوا الشعب العراقي امام حقيقة الكارثة الموجودة في الانبار”.

 

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة