; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » السوداني يعرب عن اسفه من وجود منظمات في العراق تدافع عن الارهاب
ابرز الاخبار
السوداني يعرب عن اسفه من وجود منظمات في العراق تدافع عن الارهاب

وقال السوداني  إن “هناك دولا ومنظمات تدعم الارهاب”، معربا عن اسفه من ان ” بعض النظمات العاملة في العراق لها دور كبير في الدفاع عن الارهابيين متناسين ذوي الضحايا”.

واضاف “ما يخص فضح جرائم الارهاب فان الحكومة جادة اتخاذ اجراءات عملية تصل الى حد تقديم الشكاوى على الدول التي تمثل حواضن للارهاب وتقوم بدعمه”، مبينا ان “مؤتمرا دوليا للارهاب سيعقد في بغداد وسوف تعرض من خلاله جميع الحقائق والادلة والدول المتورطه بالارهاب”.

وشدد على “ضرورة ان يكون هناك موقف واضح وعملي في أدانة الارهاب ومحاسبة الدول التي ترعى وتمول وتحتضن الارهابيين وعلماء التكفير والقتل والفتنة وذلك دعم للحكومة العراقية في محاربة هذه الظاهره الخطيرة التي تخالف ابسط قيم السلوك الانساني”.

واوضح ان “الدولة العراقية عملت بكافة سلطاتها على ازالة كافة مبررات اللجوء الى العنف بدءً من اقرار الدستور الذي يكفل الحقوق والحريات ويضمن تحقيق الحرية والمساواة والعدالة لجميع العراقيين وتوزيع الثروة بين كافة ابناء الشعب بدون استثناء او تمييز وكذلك أرساء مبادئ الديمقراطية من خلال التداول السلمي للسلطة”.

وبين “رغم هذه القوانين والضوابط والسياسية التي اتبعتها الدولة لكن الارهاب لايزال يستهدف وبشكل منظم المدنيين العزل في انتهاك صارخ لحقوق الانسان والتي اهمها حق الحياة كما ويلقي بضلاله على تمتع المواطن العراقي بحقوقه الاخرى في مجال حق التعليم والصحة والخدمات نتيجة البيئة غير المستقره”.

وفي ختام اليوم الاول للمعرض شكر الحاضرين وزارة حقوق الانسان على تنظيمها هذا المعرض الذي يفضح بشاعة جرائم الارهاب وما يعانيه الشعب العراقي مطالبين المجتمع الدولي ومفوضية حقوق الانسان باصدار بيان يدين العمليات الارهابيه الحاصله في العراق

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة