; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » النجيفي: الحكومة فاشلة بسبب سياسات المالكي وسنقاضيه
ابرز الاخبار
النجيفي: الحكومة فاشلة بسبب سياسات المالكي وسنقاضيه

وقال النجيفي في مؤتمر صحافي عقده في مبنى البرلمان، إن “المالكي خرج علينا يوم أمس بخطاب انتخابي تحريضي ضد البرلمان، وهو سابقة خطيرة وغير مسبوقة في أي نظام ديمقراطي”.

وأضاف أن “رئيس الحكومة عودنا في كل مرة على خلق أزمة جديدة بعد عشرات الازمات السابقة التي كان ينبري لها العقلاء ويهمدوها، فيخرج علينا بأزمة جديدة وهذا الامر هو الباطل بعينه، وله وجهان أولهما للتغطية على فشل الحكومة والثاني لتأزيم الوضع لخدمة أهداف خاصة”.

وبيَّن أن “اتهام المالكي لنا بأننا نقود مؤامرة باطل ويندرج ضمن الخطابات التحريضية والتي لن نتغاضى عنها بل سنلجأ الى القضاء العادل ونقاضيه بتهم القدح والتشهير والتحريض، وهي تهم باطلة ولن نسكت عنها”.

ولفت النجيفي إلى أن “المالكي اتهم المجلس وحاول اخراجه من شرعيته متناسيا ان هذا المجلس هو الذي خرجت منه حكومته وأقسم تحت قبته بالحفاظ على سلامة العراق وصيانة الدستور الذي انبرى كثيرا بخرقه وتجاوزه”، مبينا أن المالكي “وجه التهم جزافا لرئاسة البرلمان بجهل النظام الداخلي للمجلس وعدم فهمه”.

وأضاف أن “اتهام المالكي لرئاسة البرلمان بانتقاء القوانين، هو دليل على تقصد تشويه الصورة امام الشعب ونحن سبق أن وجهنا بادراج الموازنة على جدول الاعمال بعد جمع تواقيع وعلى رغم تأخر الموازنة في الحكومة لكن انسحاب بعض الكتل رفضا لبعض فقراتها اخل بالنصاب القانوني ولم تنعقد الجلسة”.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة