; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » المطلك: الوقت مناسب لسحب الثقة من المالكي واللجوء لحكومة تصريف اعمال تضمن نزاهة الإنتخابات
ابرز الاخبار
المطلك: الوقت مناسب لسحب الثقة من المالكي واللجوء لحكومة تصريف اعمال تضمن نزاهة الإنتخابات

وقال المطلك إن “الوقت مناسب جداً لسحب الثقة من رئيس الوزراء نوري المالكي، لأن الحكومة فشلت ومن المعيب على كل العراقيين ان يصمتوا تجاه الفشل فالعراق دفع دماء بما فيه الكفاية”، مشددا على “ضرورة قول كلمة الحق واللجوء إلى حكومة تصريف اعمال لضمان نزاهة وشفافية الأنتخابات على اقل تقدير”.

واضاف ان “الخلل في مفاصل اجهزة الدولة بات واضحاً ولايحتاج لفطنة وذكاء للوقوف عليه سيما في الاجهزة الأمنية”، مضيفاً ان “المنهج وطريقة العمل لا تتناسب وحجم التحديات، خاصة وان الأجهزة الأمنية تتعامل بإنتقائية في عمليات القاء القبض والتفتيش ناهيك عن عدم وجود وئام وثقة حقيقية بين مفاصل الدولة وبين المواطن”.

واكد المطلك انه “لو كانت هناك وحدة وطنية حقيقية ورص للصفوف لما استطاع العدو ان يخترق المجتمع بهذه الطريقة الهمجية الوحشية”، موضحاً “لقد تكلمنا كثيراً في لجنة الأمن والدفاع عن ضرورة تغيير القادة وتبديل الخطط بين الفترة والأخرى بسبب الفساد المستشري بالأجهزة الأمنية، فضلاً عن التراخي في تنفيذ الواجبات العسكرية بحزم وقانون”.

ودعا رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي،  خلال مؤتمر صحفي عقده ببغداد إلى استقالة الحكومة الحالية برئاسة نوري المالكي وتشكيل حكومة تصريف أعمال حتى إجراء الانتخابات البرلمانية”، مؤكداً أن الحكومة الحالية حجمت دور رئاسة الجمهورية والقضاء وتحاول إسقاط البرلمان بالكامل.

يشار إلى أن الآونة الأخيرة شهدت تصاعدا في وتيرة التفجيرات خصوصا في بغداد، فيما يؤكد مراقبون أن “تنظيم القاعدة وداعش” يحاولون سحب القتال الجاري في الانبار إلى العاصمة لغرض تشتيت جهود القوات الأمنية في القضاء على المسلحين.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة