; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » نائبة عن الاحرار: حديث المالكي عن الصدر نرجسية غير مسبوقة
ابرز الاخبار
نائبة عن الاحرار: حديث المالكي عن الصدر نرجسية غير مسبوقة

وقالت ال ياسين  إن مثل هذه التصريحات المقيتة ستزيد من إصرار القواعد الشعبية للتيار الصدري المبارك على ممارسة حقها الشرعي والدستوري بالمشاركة في الانتخابات التشريعية القادمة للإدلاء بأصواتها من اجل التغيير، رافضة الولاية الثالثة لصانع الأزمات”، متسائلة “هل المالكي تناسى بأن الكرسي والسلطة الذي يملكه اليوم هما بسبب تضحيات ودماء آل الصدر الزكية الطاهرة ؟”.

واوضحت ال ياسين أن “الشهيدين الصدرين العظيمين هما الرمزان الحوزويان الوحيدان اللذان يظهر تأثيرهما المباشر في تغيير التاريخ السياسي الحديث للعراق والأمة جمعاء وقد كان نتاج مدرستهما ونهجهما الفكري هو زعزعة الطاغية المقبور وانهيار نظامه”.

واضافت أن “مبادئ السيد مقتدى الصدر ونهجهه الحوزوي السياسي الاجتماعي والثقافي امتداد لتلك المدرسة العظيمة المهدوية التغيرية”.

وشهدت بغداد وعدد من المحافظات، أمس الاثنين، تظاهرات شارك بها المئات من اتباع التيار الصدري للتنديد بتصريحات رئيس الوزراء نوري المالكي حول زعيم التيار مقتدى الصدر.

واعتبر رئيس الوزراء نوري المالكي في (8 اذار 2014)، ان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر “حديثُ على السياسة، ولا يفهم أصول العملية السياسية”، فيما أشار الى أن الدستور لايعني شيئا عند الصدر.

يشار الى أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اعلن، منتصف شهر شباط الماضي، عن اغلاق جميع مكاتبه وملحقاتها واعتزاله الحياة السياسية، مؤكدا أن لا كتلة برلمانية تمثله بعد الآن أو اي منصب داخل الحكومة وخارجها، مشددا أن من يتكلم خلاف ذلك فسيعرض نفسه للمسائلة “الشرعية والقانونية”.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة