; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » الشهرستاني: التشريعات لا قيمة لها اذا لم تمارس المرأة حقوقها
ابرز الاخبار
الشهرستاني: التشريعات لا قيمة لها اذا لم تمارس المرأة حقوقها

وقال بيان صدر عن مكتب الشهرستاني  إنه “برعاية نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني اقيم  في مكتبه ببغداد احتفالا بمناسبة عيد المرأة العالمي بحضور وزير المرأة ابتهال الزيدي وعدد من النواب واساتذة الجامعات وممثلي منظمات المجتمع المدني وجمع من النساء من مختلف طبقات المجتمع وخاصة عوائل الشهداء والعوائل المحرومة”.

وهنأ الشهرستاني في كلمة له القاها بالمناسبة “المرأة العراقية في عيدها”, داعيا الى “عمل ميداني حقيقي لتغيير واقع المرأة والى احترام حقوقها الانسانية والسياسية والاقتصادية والقانونية”.

واوضح انه “اذا لم تمارس تلك الحقوق فان التشريعات لا قيمة لها”, مشيرا الى ان “المجتمع الانساني لايكتمل الا بالمرأة والاسلام قد وضعها في موضع لم تضعها فيه الانسان السابقة ولا التشريعات اللاحقة”.

واضاف ان “المفاهيم الاسلامية هي ضمانة كبرى للمرأة”, مؤكدا على ضرورة “تغيير واقعها وفق مفاهيم جديدة تتعامل مع المرأة كانسانة, داعيا الى ان تكون في مكانها الصحيح وان تتبوء المناصب التشريعية والتنفيذية والسياسية المتقدمة لتجد دورها”.

واشار الشهرستاني الى “اهمية الاهتمام بالنساء المحرومات اللواتي فقدن معيلهن في الحروب العبثية للنظام السابق والارهاب الاعمى مما جعلهن يعملن في اصعب الاعمال”.

ويحتفل العالم، في التاسع من اذار، بعيد المرأة، وفي العراق نظمت العديد من المنظمات النسوية تظاهرات واحتفالات في محافظات مختلفة من أجل المطالب بحقوق النساء العراقيات ومنحهن المزيد من الحقوق.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة