; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » نحالو ديالى توزع 50 طردا من النحل "الكروميولي" وتؤكد: اعداد النحاليين تجاوز الـ3000
ابرز الاخبار
نحالو ديالى توزع 50 طردا من النحل "الكروميولي" وتؤكد: اعداد النحاليين تجاوز الـ3000

وقال رئيس جمعية النحاليين في ديالى علوان المياحي ، إن “الجمعية وزعت 50 طرد من النحل المصري المستورد المعروف بالكروميولي على النحاليين باسعار مدعومة تصل الى 100 الف دينار للطرد الواحد”، مبيناً ان “الطرد يحوي من 3 – 6 الاف نحلة”.

واضاف ان”استيراد النحل الكرميولي جاء بسبب انتاجيته العالية للعسل ومقاومته للامراض والافات والاجواء المناخية العالية اضافة الى انه تطبيق عملي لخطة عمل ممنهجة تهدف الى استيراد انواع جيدة من النحل لدعم صناعة العسل داخل ديالى”.

واشار المياحي الى ان “اجمالي عدد نحالي المحافظة تجاوز حاجز الـ3000 الاف نحال”، موضحاً ان “اكثر من 1000 منهم مسجل بشكل رسمي لدى وزارة الزراعة”.

وشدد رئيس الجمعية على اهمية قطاع صناعة العسل، مؤكداً بأنه “اصبح مرفقا اقتصاديا دفع الكثير من الشباب الى تعلم اصول المهنة لتصبح مصدر رزق له ولاسرهم”.

يذكر أن جمعية النحالين العراقيين في ديالى تاسست عام 1976 وتضم أكثر من 400 عضو، في حين يبلغ عدد النحالين في ديالى بحسب سجلات دائرة زراعة المحافظة أكثر من 900 شخص منتشرين في عموم الوحدات الإدارية داخل المحافظة.

وتشتهر محافظة ديالى بوجود العديد من المناطق المعروفة بتربية النحل وصناعة العسل منذ عقود طويلة، وهي تنتج كميات كبيرة سنويا توفر دخلا ماليا جيدا للعاملين فيه.

 
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة