; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » مصادرة ثلاثة اطنان من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية وغلق متجرين للقصابة بكركوك
ابرز الاخبار
مصادرة ثلاثة اطنان من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية وغلق متجرين للقصابة بكركوك
وقال ضابط المكتب المقدم شيركو ناصح، إن “فريقاً أقصادياً من دائرة الجريمة الاقتصادية ودائرة صحة كركوك نفذت، مساء اليوم، حملة تفتيشية على عدد من اسواق كركوك في حي طريق بغداد وسوق دوميز وعدد من محال شارع الكورنيش، وتمكنا خلالها من مصادرة ثلاثة اطنان من المواد الغذائية الصلبة والسائلة المنتهية الصلاحيات”، مشيراً الى أن “الفريق الرقابي اغلق محلين للقصابة لافتقارهما للشروط الصحية والعثور على كميات من اللحوم غير صالحة للاستهلاك البشري”.

 

وأضاف ناصح أن “مصادرة المواد الغذائية كانت بسبب عرضها امام المحال وتعريضها مباشرة لأشعة الشمس، والتي تسبب بتلف المواد، وبالتالي الحاق اضرار صحية بالمستهلك حسب توجيهات وزارة الصحة”.

 

وكانت دائرة صحة محافظة كركوك اعلنت في (23 شباط 2014)، عن مصادرة 894 شحنة للحوم والاجبان المستوردة كانت في طريقها للبيع في الاسواق عند المدخل الجنوبي للمحافظة.

 

يذكر أن كميات كبيرة من المواد الغذائية الصلبة والسائلة من معلبات ومشروبات ولحوم وزيوت نباتية وأجبان تدخل إلى العراق، بالإضافة إلى المواد المنزلية والأجهزة الكهربائية، من دول عربية وأجنبية كمصر وإيران والصين عبر منافذ العراق الحدودية، ولا يخضع اغلب هذه المواد إلى فحص يؤكد صلاحيتها للاستخدام البشري .
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة