; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » كربلاء تشهد المؤتمر الامني الثاني لمختاري الاحياء والمناطق السكنية
ابرز الاخبار
كربلاء تشهد المؤتمر الامني الثاني لمختاري الاحياء والمناطق السكنية

ترأس محافظ كربلاء عقيل الطريحي،  مؤتمرا امنيا موسعا دعا اليه رئيس مجلس المحافظة نصيف جاسم الخطابي، لمناقشة التنسيق الامني الخاص بمخاتير واصحاب مكاتب بيع وشراء العقارات في المحافظة.

وشدد الطريحي خلال كلمة له في افتتاح المؤتمر على “ضرورة تكاتف الجهود الامنية والاجتماعية بين مفاصل المؤسسات الحكومية والاجهزة الامنية من جهة ومخاتير الاحياء السكنية والدلالين من جهة أخرى”، قائلا “الامن ظاهرة اجتماعية تشترك في تأمينها جميع شرائح المجتمع بمختلف عناوينها”.

وأضاف “الهدف من المؤتمر توطيد العلاقة بين مخاتير الاحياء ودلاليها ووكلاء منافذ توزيع المواد الغذائية والمؤسسات الامنية في اجراء يرسخ التعاون في سبيل حفظ الامن واستقراره في كربلاء المقدسة”، مبينا ان “المؤتمر يأتي في سياق الاجراءات الوقائية الهادفة الى احباط الخروقات الارهابية او محاولة تسلل بعض افراد التنظيمات المسلحة الى المحافظة”.

وكشف الطريحي خلال المؤتمر عن “قيام الحكومة المحلية بتنظيم استمارات معلوماتية خاصة بالمختارين تضم تفاصيل شاملة عن كل مختار باعتباره احد الركائز الامنية في المحافظة”.

وأشار محافظ كربلاء الى ان “امن كربلاء يمثل اهمية كبرى على مستوى العراق والمنطقة نظرا لمكانتها الرفيعة”، موضحا “امن كربلاء يشمل جميع النواحي، ابتداء من حماية مواطنيها وزوارها مرورا بالحفاظ على ثقافتها الاسلامية ومنع السلوكيات والتجاوزات الاخلاقية الى جانب مكافحة اي جريمة جنائية قد تقع”.

من جهته اكد رئيس مجلس محافظة كربلاء نصيف جاسم الخطابي ان “الاجهزة الامنية في المحافظة حققت نجاحات كبيرة جدا وذلك يعود للتعاون الكبير ما بين الاجهزة الامنية واهالي المدينة مبينا ان “هذا المؤتمر سيحدد اليات تنشيط العمل الاستخباري والمهني والمعلومة التي تصل الى الجهة الامنية من قبل الجهات الداعمة مثل المخاتير ومكاتب بيع وشراء العقارات او وكلاء بيع المواد الغذائية”.

وأضاف ان “الحكومة المحلية على استعداد لتقديم كل انواع الدعم من اجل الحفاظ على امن المحافظة في الوقت المناسب”.

وشمل المشاركين عددا من اعضاء مجلس المحافظة ومدراء النواحي والاقضية الى جانب بعض رؤساء الاجهزة الامنية في المحافظة.

يذكر ان المؤتمر هو الثاني من نوعه الذي تعقده المحافظة، اذ سبقه الاول الذي دعا اليه محافظ كربلاء عقيل الطريحي قبل عدة اشهر

 
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة