; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » الجبوري: التحالف الوطني وبعض نواب العراقية قادرون على تمرير الموازنة
ابرز الاخبار
الجبوري: التحالف الوطني وبعض نواب العراقية قادرون على تمرير الموازنة

وقال الجبوري ، إن “مجلس النواب تمكن اليوم الانتهاء من قراءة قانون الموازنة العامة لعام 2014 قراءة اولى بعد اكتمال النصاب القانوني للجلسة”، مرجحاً ان “يتمكن مجلس النواب من انهاء القراءة الثانية للموازنة وتهيئته للتصويت خلال الاسبوع الحالي”. 

واضاف ان “قانون الموازنة هو من اهم القوانين التي يشرعها مجلس النواب العراقي كل عام، ولا يمكن ان يكون للبرلمان موقع دستوري وقانوني دون تشريع الموازنة”، داعيا نواب متحدون والتحالف الكردستاني الى “انهاء مقاطعتهم وحضور جلسات قراءة الموازنة”. 

وأكد الجبوري وهو نائب عن ائتلاف دولة القانون، ان “نواب التحالف الوطني وبعض نواب القائمة العراقية قادرون على تمرير قانون الموازنة العامة”، لافتا الى انه “لا توجد حتى الان نية للتحالف الكردستاني للحضور الى جلسات البرلمان”. 

وكان مجلس النواب انهى في وقت سابق اليوم الاحد، القراءة الأولى لمشروع قانون الموازنة العامة للدولة بغياب نواب التحالف الكردستاني وائتلاف متحدون، وجاء ذلك خلال جلسته الـ12 بحضور 164 نائبا.

فيما أعلن النائب عثمان الجحيشي، اليوم الأحد، أن رئاسة مجلس النواب رفعت الجلسة الـ12 إلى يوم غد الاثنين، بعد إنهاء القراءة الأولى لقانون الموازنة.

يشار إلى أن الكتل البرلمانية أخفقت في التوصل إلى اتفاق بشأن الموازنة الاتحادية للعام الحالي 2014، الأمر الذي منع إدراجها على جداول أعمال العديد من جلسات البرلمان السابقة، فيما اتهم رئيس الوزراء نوري المالكي، رئيس البرلمان أسامة النجيفي بتعمد عدم إدراج الموازنة في إطار “مؤامرة” يقودها ضد الدولة.

 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة