; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » فرق تقصي النزاهة تنفذ 138 زيارة لتقصي تعاطي الرشوة في الدوائر
ابرز الاخبار
فرق تقصي النزاهة تنفذ 138 زيارة لتقصي تعاطي الرشوة في الدوائر

وقال النزاهة في بيان  إن “فرق التقصي في هيئة النزاهة نفذت، خلال شباط الماضي 138 زيارة إلى دوائر ومؤسسات الدولة لتقصي طبيعة سلوك الموظفين مع المراجعين ومدى انتشار ظاهرة الرشوة ومستوى الأداء الرسمي ومطابقة ودائع وأموال المشمولين بالإفصاح عن ذممهم المالية مع مفردات استمارات الكشف”.

واضاف “وأجرت فرق دائرة الوقاية بالهيئة 102 زيارة إلى عدد من المصارف والبنوك الحكومية والأهلية ودوائر المرور والتسجيل العقاري والشركات والأوراق المالية لتدقيق تفاصيل المعلومات المثبتة في استمارات كشف الذمم المالية مع ما مسجل في أسماء كبار المسؤولين من مبالغ وودائع وعقارات واسهم وسندات وعجلات وبأسماء زوجاتهم وأبنائهم الذين تحت رعايتهم”.

وبين ان “فرق الدائرة تابعت من خلال 16 زيارة طبيعة الأداء في مقر الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية ومستشفيات بغداد والطفل المركزي وابن الهيثم والكرامة واليرموك وابن البيطار والعلوية للأطفال وابن القف ومكتب المفتش العام بوزارة الصحة”.

ورصدت فرق أخرى “عبر 17 زيارة مستوى تعاطي الرشوة بين موظفي دوائر ضريبة الكرادة والرشيد والرصافة والتسجيل العقاري بالبياع والرصافة الأولى والأحوال المدنية ببغداد الجديدة والكرخ ومديرية تحقيق بغداد بهيئة النزاهة وجنسية الكرادة والكرخ ودائرتي عقارات الدولة والتعويضات في محافظة بغداد ومرور الزعفرانية والشالجية”.

ودققت فرق الهيئة “أضابير منتسبي دائرة الحراسات والأمن في أمانة بغداد للتحقق من تضمينها لائحة السلوك الوظيفي والتنسيق مع كلية الهندسة بجامعة بغداد حول مسودة لائحة سلوك الموظفين والإعداد لندوة في مجلس القضاء الأعلى حول أهمية لائحة السلوك”.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة