; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » الشهيلي: سأرفع دعاوى قضائية ضد خمسة قيادات بدولة القانون على رأسهم العطية
ابرز الاخبار
الشهيلي: سأرفع دعاوى قضائية ضد خمسة قيادات بدولة القانون على رأسهم العطية
وقال الشهيلي خلال مؤتمر صحافي عقده بمبنى البرلمان إن “قرار المحكمة التمييزية المختصة بالانتخابات، القاضي باستبعادي من الترشح في الانتخابات المقبلة جاء بناءً على انها قضية مخلة بالسيرة والسلوك كما سمتها المحكمة”، مؤكداً أنه سيطعن بـ”القرار لدى المحكمة الاتحادية العليا”.

 

وقررت هيئة التمييز، امس الاحد (16 اذار 2014)، استبعاد وزير المالية الصادرة بحقه مذكرة قبض رافع العيساوي والنائب عن كتلة الاحرار جواد الشهيلي والنائب المستقل صباح الساعدي والنائب عن القائمة العراقية عبد الذياب العجيلي، بشكل نهائي من الانتخابات البرلمانية المقبلة.

 

ولفت الشهيلي إلى أن “هناك 48 مذكرة القاء قبض بحق اعضاء مجلس النواب منهم 15 من ائتلاف دولة القانون، لم تتحرك عليهم ولا دعوى واحدة”، مبيناً أنه “سيقدم دعاوى قضائية على خمسة قيادات من ائتلاف دولة القانون وعلى راسهم رئيس كتلة الائتلاف في البرلمان خالد العطية وسننتظر بماذا سيرد القضاء”.

 

يذكر أن النائبة عن ائتلاف دولة القانون حنان الفتلاوي قدمت، في الثالث من آذار الحالي، شكوى ضد النائب عن كتلة الأحرار جواد الشهيلي والمتضمنة طلب استبعاده من قوائم المرشحين لانتخابات مجلس النواب للسنة 2014، وذلك لصدور أمر قبض بحقه وفق المادة 316 من قانون العقوبات العراقي .
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة