; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » "الحي المثالي" يطبّق في ديالى بكلفة تصل إلى ثمانية مليارات دينار
ابرز الاخبار
"الحي المثالي" يطبّق في ديالى بكلفة تصل إلى ثمانية مليارات دينار

وقال رئيس المجلس البلدي في ناحية بني سعد رسول الحسيني إن “المجلس البلدي في ناحية بني سعد بالتنسيق مع الدوائر الحكومية، ابتكر أسلوبا جديدا لخلق مبدأ التكاملية في تقديم الخدمات الأساسية تعتمد على عنوان الحي المثالي والتي تتمحور في انجاز متلاحق للخدمات الأساسية من ماء ومجاري وكهرباء واكساء للطرق في كل حي سكني من أجل خلق مثالية في الخدمات تلبي طموح الأهالي”.

وأضاف الحسيني، أن “المجلس البلدي خصص نحو ثمانية مليارات دينار لتطبيق أسلوب الحي المثالي على أرض الواقع، عبر شمول ثلاثة أحياء سكنية بملف انجاز خدماتها الأساسية”، مبينا أن “الأسلوب بات إطارا معتمدا من قبل المجلس البلدي في تطوير الأحياء السكنية كافة، وفق توقيتات زمنية محددة”.

وأشار رئيس المجلس البلدي في ناحية بني سعد، إلى أن “إنشاء مشاريع الخدمات دون تكامل في فقراتها يؤدي إلى هدر في المال العام، لأن أكساء الطرق قبل مد شبكات المجاري أو المياه أو الاتصالات، سيؤدي إعادة حفر الطرق وبالتالي صرف المزيد من الأموال”، داعيا “بقية الوحدات الإدارية إلى اعتماد أسلوب الحي المثالي كإطار عملي لتحسين الخدمات داخل الأحياء السكنية”.

وتعاني أغلب الوحدات الإدارية في ديالى، من تردي حقيقي في ملف الخدمات الأساسية منذ سنوات عديدة، رغم حجم الأموال الطائلة المخصصة للبعد الخدمي، إلا أن الفساد المالي والإداري أثر على جزء كبير منه.

 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة