; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » امريكا تعرض عشر فرص منح امتياز لعلاماتها التجارية في العراق
ابرز الاخبار
امريكا تعرض عشر فرص منح امتياز لعلاماتها التجارية في العراق

وقال القائم بالإعمال في السفارة جون ديروشر خلال المؤتمر الذي عقد بين هيئة الاستثمار الوطنية والسفارة الامريكية ببغداد، ” انه “تم عرض عشرة فرص امتياز لعلامتها التجارية في العراق من شركات مقرها الولايات المتحدة بما في ذلك شركة فروتس “Froots”، وشركة دكتور جي“Dr. G’s” ، و شركة دينتال فكس “Dental Fix”، وشركة راديو شاك “Radio Shack”، وشركة نستلة تول هاوس كافيه “Nestle Toll House Café”، وشركة كيرفز “Curves”، ومجموعة كليرمونت (Quiznos)، وشركة رامادا “Ramada”، وشركة بوردواك برغر “Boardwalk Burgers”، ومجموعة كوت الغذائية (بيتزا هت Pizza Hut)”.

واضاف ديروشر ان “آلاف من العراقيين في الولايات المتحدة، على علم ومعرفة بالمنتجات الأمريكية ويرغبون في الاستمتاع بهذه المنتجات في العراق”، مشيرا الى ان” فرص منح الامتياز (Franchising) من شأنها أن تجلب هذه المنتجات إلى المستهلكين في شتى أنحاء العالم”.

واكد ديروشر ان “تعميق العلاقات الاقتصادية الثنائية هي إحدى الركائز الأساسية التي تتمحور عليها اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والعراق”، لافتا الى ان” الاجتماعات بين العراق والولايات المتحدة ادت الى تعزيز الروابط الأمريكية – العراقية الاقتصادية، كما أتاحت للمستثمرين العراقيين فرصة للتواصل مع الشركات الأمريكية التي جلبت معها نماذج ناجحة من الشركات والخبرات والتقنيات الرائدة في العالم”.

ووقع العراق مع الولايات المتحدة 2007 اتفاقية الاطار الاستراتيجي طويلة الامد في كافة المجالات منها الاقتصادية والدبلوماسية والثقافية والأمنية وتهدف الاتفاقية الى المساهمة في تعزيز وتنمية الديمقراطية في العراق، ومن شأنها كذلك تأمين قيام العراق بتحمل كامل المسؤولية عن أمنه، وعن سلامة شعبه والمحافظة على السلام داخل العراق وبين بلدان المنطقة.

 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة