; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » زيباري يدعو من الكويت إلى وضع مكافحة الارهاب والتطرف أولوية في القمة العربية
ابرز الاخبار
زيباري يدعو من الكويت إلى وضع مكافحة الارهاب والتطرف أولوية في القمة العربية

وقالت وزارة الخارجية في بيان  إن “وزير الخارجية هوشيار زيباري تراس صباح اليوم وفد جمهورية العراق المشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري التحضيري للقمة العربية في دورتها العادية (25) في الكويت”. 

واضاف البيان انه “جرى خلال الجلسة مراسم تسليم الرئاسة من دولة قطر رئيس الدورة العادية (24) الى دولة الكويت رئيسة الدورة الحالية، كما تم استعراض جدول اعمال الاجتماع الذي تضمن عدد من مشاريع القرارات التي تتعلق بتطوير واصلاح جامعة الدول العربية ومشروع النظام الاساسي للمحكمة العربية لحقوق الانسان وكذلك القضية الفلسطينية والصراع العربي الاسرائيلي ومستجداته، اضافة الى الازمة السورية ومجموعة من مشاريع القرارات المرفوعة من قبل المجلس الاقتصادي والاجتماعي”. 

ونقل البيان عن زيباري تاكيده في مداخلته على “جعل مكافحة الارهاب والتطرف اولوية في التصدي المشترك والتعاون لاستئصال هذه الآفة”، مشيراً الى ان “زيباري استعرض موقف العراق من الازمة السورية وتداعياتها الخطيرة على أمن العراق والمنطقة وكذلك عرض رؤية العراق لعملية تطوير واصلاح الجامعة العربية”. 

ولفت بيان الوزارة الى ان “المجلس اربعة قرارات بشأن الانعكاسات السلبية والخطيرة المترتبة على العراق ولبنان والاردن اضافة الى مصر جراء أزمة النازحين السوريين، وتم رفع كافة مشاريع القرارات للقادة لغرض اقرارها في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة يوم 25 آذار 2014”. 

واوضح البيان ان “تشكيلة وفد جمهورية العراق كل من وكيل الوزارة ووكيل وزير التجارة العراقي ورئيس الدائرة العربية والسيد الممثل الدائم في جامعة الدول العربية وسفير العراق في الكويت.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة