; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » العراق يشارك في قمة الإسكان الاستثماري المقامة بالإمارات
ابرز الاخبار
العراق يشارك في قمة الإسكان الاستثماري المقامة بالإمارات

وقالت الوزارة في بيان إن “وزير الاعمار محمد صاحب الدراجي ترأس وفد العراق المشارك في اعمال قمة الإسكان الاستثماري المقامة في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة”، موضحاً أن “الدراجي استعرض الوضع الاقتصادي والسياسي في العراق والايجابيات والتحديات التي تواجه الاستثمار السكني في البلد”. 

وأضاف أن “الوزير استعرض أيضاً مشاريع الوزارة وانجازاتها في مجال بناء المجمعات السكنية وتطوير المدن الحضرية ورسم الخطط المستقبلية التي تهدف الى تحسين واقع السكن وما يتضمنه من تطوير للبنى التحتية في العراق”، مبيناً أن “الوزير التقى بعدد من الشركات العالمية المشاركة في أعمال القمة ودعاهم الى زيارة العراق والاطلاع ميدانياً على الفرص الاستثمارية المتاحة وتشجيع المستثمرين العرب والأجانب في الدخول الى السوق الاستثمار الإسكاني”. 

وتابع أن “الوزير عرض خطط الوزارة وما تتضمنه من فرص استثمارية في مجال السكن إضافة الى تبادل الخبرات والتقنيات الحديثة في أساليب البناء مع الشركات المشاركة في القمة”، موضحا أنها “تحتل أهمية كبيرة لتحسين الوضع الاقتصادي في البلد”. 

يذكر أن العراق يعاني من أزمة سكن خانقة نظراً لتزايد عدد سكانه قياساً بعدد المجمعات السكنية، إضافة إلى عجز المواطنين لاسيما أصحاب الدخل المحدود من بناء وحدات سكنية خاصة بهم، بسبب غلاء الأراضي ومواد البناء. 

 
 
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة