; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » الخزاعي من الكويت: ابواب العراق مفتوحة لجميع الاشقاء للمشاركة في عملية إعماره
ابرز الاخبار
الخزاعي من الكويت: ابواب العراق مفتوحة لجميع الاشقاء للمشاركة في عملية إعماره
وقال مكتب الخزاعي في بيان  إن “نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي التقى، ظهر اليوم، على هامش مؤتمر القمة العربية في دولة الكويت مع سمو الامير اسعد بن فارس آل سعيد ممثل السلطان قابوس بن سعيد امير سلطنة عمان”، موضحاً أنه “جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسب تطويرها”.

 

وثمن الخزاعي وفقاً للبيان “مواقف سلطنة عمان ودورها في استقرار المنطقة بانتهاجها اسلوب السياسية الهادئة”، مشيراً إلى أن “الواقع العربي يحتاج الى مثل هكذا سياسة من شانها ان تعمق الاخوة وتزيل الخلافات”.

 

ونقل البيان عن الخزاعي قوله، ان “رسالة العراق والعراقيين واضحة الى جميع الاشقاء العرب وهي ضرورة التواصل وتبادل الزيارات الثنائية لما لها من دور ايجابي في تقارب الشعوب”، مشدداً على أن “ابواب العراق مفتوحة الى جميع الاشقاء من اجل المشاركة في عملية اعمار العراق من خلال الاستثمار في العراق”.

 

بدوره، عبر الامير اسعد بن فارس آل سعيد، وفقاً للبيان، عن سعادته بـ”لقاء بنائب رئيس الجمهورية”، مشيراً الى “العمق التاريخي والحضاري للعراق ونشدد على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وسلطنة عمان”.

 

وفي سياق متصل، أكد مكتب الخزاعي أن “نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي التقى، ظهر اليوم، الرئيس التونسي المنصف المرزوقي”، مؤكداً أنه “جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها والقضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين”.

 

وبدأت، اليوم الثلاثاء، الجلسة الافتتاحية لأعمال القمة العربية في الكويت، وسيكون على رأس اجندة اعمال القمة التي ستستمر ليومين، الأزمة السورية التي دخلت عامها الرابع باستمرار العنف وغياب أي أفق للحل، ويمثل العراق في اعمال القمة نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي الذي وصل أمس الاثنين (24 اذار 2014)، الى العاصمة الكويت.
 
 
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة