; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » محافظ بغداد يفتتح مدرسة بكلفة مليار و300 مليون دينار ضمن خطة 2013
ابرز الاخبار
محافظ بغداد يفتتح مدرسة بكلفة مليار و300 مليون دينار ضمن خطة 2013

وقال التميمي في حديث “، إنه “افتتح اليوم، مدرسة في منطقة الكمالية شرقي بغداد بكلفة مليار و300 مليون دينار ضمن خطة 2013″، موضحا أن “الخطة الاستثمارية للعام الماضي شملت تخصيص 57 مليارا و850 مليون دينار لتربية الرصافة الثانية لهدم وبناء 33 مدرسة، فضلا عن بناء روضتين، وإضافة صحيات لـ37 مدرسة ونصب جملونات وإضافة صفوف لـ20 مدرسة”.

وأوضح التميمي أن “الخطة تتضمن أيضا بناء مدارس كرفانية كحل مؤقت، لان بعض المدارس في الحافظة توجد فيها ثلاث دوامات وفي بعض الصفوف 70 إلى 80 طالب”، مشيرا إلى أن “هدم بعض المدارس تعطل إلى ما بعد الانتخابات لأنها مراكز انتخابية أو توجد فيها أكثر من دوام”.

وأشار التميمي إلى أن “المحافظة نجحت خلال ستة أشهر بإحالة 169 مدرسة على التنفيذ باشرنا 94 وتم التعاقد على 125 مدرسة ونحن بانتظار إقرار الموازنة للبدء بمشاريع جديدة”، مبينا أن “هناك روتين اجل نصب المدارس الكرفانية في جانبي الكرخ والرصافة”.

وكان محافظ بغداد علي التميمي افتتح في (19 آذار 2014)، مدرسة نموذجية بكلفة مليار و500 مليون دينار جنوبي العاصمة.

يذكر أن العراق يعاني من قلة المدارس للمراحل الابتدائية والمتوسطة والإعدادية، إضافة إلى وجود مئات المدارس الطينية التي تنتشر في الأرياف والمناطق النائية في البلاد، مما جعل أكثر المدارس الموجودة تتبنى الدوام الثنائي والثلاثي في مسعى غير مجد لحل المشكلة.

 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة