; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » النائب سليم الجبوري: المواطن العراقي هو المتضرر الأول من التوترات الأمنية
ابرز الاخبار
النائب سليم الجبوري: المواطن العراقي هو المتضرر الأول من التوترات الأمنية

وقال بيان صحفي  أن ذلك جاء خلال استقبال الجبوري للسفير السويدي في بغداد نيل دستروم، وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية في العراق والتحضيرات الجارية لأجراء الانتخابات في ظل الظروف الراهنة التي تعيشها بعض المحافظات .

وأكد الجبوري على “أهمية أجراء الانتخابات في موعدها المحدد، منوها عن وجود تغييرات في الخارطة السياسية التي سترسم بعد اجراء الانتخابات”.

وشدد على “أهمية وجود التفاهم بين الأطراف السياسية العراقية كافة وبذل الجهود المشتركة لحل التوترات الأمنية التي تشهدها عدد من المحافظات في العراق، موضحا ان المواطن العراقي هو المتضرر الأول من جراء تلك التوترات”.

من جهته أكد السفير السويدي على “أهمية بذل الجهود المشتركة في حل الأزمات وضرورة اعتماد مبدأ الحوار في حل المشاكل التي تقع بين الاطراف العراقية”.

كما اكد على “أهمية تبادل الخبرات في المجالات التنموية من خلال فتح آفاق التعاون مع مجلس النواب وتبادل الخبرات بين الجانبين”.

وشدد غوير على “ضرورة مكافحة الإرهاب بكل اشكاله وأن يكون هناك احترام حقيقي للقانون ولمبادئ حقوق الأنسان”، مبينا “رغبته في فتح افاق التعاون المستقبلية لتعزيز مبادئ حقوق الأنسان بين الجانبين”.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة