; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » متظاهرون في بابل ينتقدون عجز القوات الأمنية ويطالبون بتشكيل لجان شعبية
ابرز الاخبار
متظاهرون في بابل ينتقدون عجز القوات الأمنية ويطالبون بتشكيل لجان شعبية

وقال المصدر، إن، العشرات من اهالي بابل تظاهروا، عصر اليوم، امام مبنى مجلس المحافظة وسط مدينة الحلة للمطالبة بتشكيل لجان شعبية لحماية المحافظة من شمالها الى جنوبها.

من جهته قال عضو مجلس محافظة بابل حسن فدعم الجنابي احد المتظاهرين “، إنه “بعد عجز القوات الامنية من توفير الامن وتقديم المحافظة آلاف الشهداء لم يتم التعامل مع المحافظة كبقية المحافظات بالسماح لها بتشكيل عناصر صحوة”.

وأضاف فدعم أن “لجان الدفاع الشعبية مستعدة للذهاب الى شمال بابل وتطهيرها من العناصر الإرهابية”، مبينا ان “اللجنة الأمنية غير قادرة على حماية ارواح المواطنين والدليل ان هناك ألاف الشهداء سقطوا في بابل خلال العشر سنوات الماضية”.

وطالب فدعم “بدعم عمليات بابل بطائرات الهليكوبتر والسماح للجان الشعبية بتطهير شمال بابل”، لافتا الى ان “المتظاهرين سيمهلون الحكومة المركزية اسبوع واحدا واذا لم تستجب سنخرج بتظاهرة اخرى ثم اعتصام الى ان تلبي مطالبنا ونحمي انفسنا بانفسنا”.

يذكر أن محافظة بابل ومركزها مدينة الحلة، 100 كم جنوب العاصمة بغداد، تتمتع باستقرار نسبي إلا أن مناطق شمال بابل ماتزال تشهد حركة للمسلحين، الذين يقومون بين فترة وأخرى بأعمال عنف تستهدف المدنيين والقوات الأمنية.

 
 
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة