; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » البارزاني: إقليم كردستان لن يقبل بأن يكون ملحقاً لحكام بغداد
ابرز الاخبار
البارزاني: إقليم كردستان لن يقبل بأن يكون ملحقاً لحكام بغداد
وقال البارزاني في بيان على هامش استقباله السفير الإيطالي في العراق ماسيمو ماروتي ، إن “إقليم كردستان قدم الدعم والمساندة للعملية السياسية لاستقرار الوضع في العراقي خلال الـ11 سنة الماضية وقدم تنازلات في الكثير من حقوقه”، لافتاً إلى أنه “في المقابل فإن حكام بغداد لا يرغبون بالالتزام بالدستور”.

 

وأضاف البارزاني أن “حكام بغداد يحاولون جعل إقليم كردستان ملحقاً لهم وليس شريكاً في العراق”، لافتاً إلى إنه “بعد التضحيات الكبيرة والمأساة لا نقبل بأن نكون ملحقاً لهم نهائياً”.

 

وأوضح البارزاني أنه “إذا أستمر حكام بغداد على خرق الدستور وإهمال مبادئ الشراكة والتوافق سنضطر لإعادة النظر بعلاقتنا”، مشيراً إلى أن “الدستور منحنا هذا الحق”.

 

ولفت البارزاني إلى أن “حكام بغداد تراجعوا من التزامهم بالدستور الذي صوت له الشعب العراقي، كون الدستور العراقي لا يسمح بفرض سلطة أي شخص”.

 

يذكر أن العلاقة بين بغداد وأربيل تشهد اجواء متوترة بسبب قيام اقليم كردستان بتصدير النفط دون علم الحكومة الاتحادية، وفي محاولة من الحكومة الاتحادية للضغط على الاقليم قامت بتجميد صرف رواتب موظفي الاقليم للشهر المنصرم، ثم عادت ووافقت على صرفها.
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة