; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » كتلة الفضيلة تؤكد عدم وجود إرادة سياسية جادة لإقرار الموازنة
ابرز الاخبار
كتلة الفضيلة تؤكد عدم وجود إرادة سياسية جادة لإقرار الموازنة

وقال طعمة في بيان، إنه “على الرغم من أهمية قانون الموازنة العامة وارتباطه بجميع مجالات حياة العراقيين الحيوية والمؤثرة، إلا أننا نلاحظ غياب الإرادة السياسية الجادة في إقرار الموازنة”.

وأشار طعمة إلى أن “غياب الإرادة يعقد الأمور ويزيدها صعوبة”، لافتا إلى أن “الموازنة لم تقرأ حتى الآن القراءة الثانية التي يتزامن معها بدء المناقشات وتقديم المقترحات أو التعديلات حول بنودها وعمر البرلمان شارف على الانتهاء”.

وأكد طعمة على أن “ضعف التجاوب للقوى السياسية مع مطلب مهم وضاغط كقانون الموازنة، يشير لابتعاد مسارات وأهداف تلك القوى وتباينها عن أهداف ومطالب المواطنين”.

وكشف مصدر برلماني، اليوم الأحد، أن رئاسة مجلس النواب أجلت عقد جلسة المجلس الـ15 التي كان من المقرر أن تناقش اقرار الموازنة العامة إلى الثلاثاء المقبل، عازيا سبب ذلك عدم اكتمال النصاب القانوني.

يذكر أن الكتل البرلمانية أخفقت في التوصل إلى اتفاق بشأن الموازنة الاتحادية للعام الحالي 2014، الأمر الذي منع إدراجها على جداول أعمال العديد من جلسات البرلمان السابقة، فيما اتهم رئيس الوزراء نوري المالكي، رئيس البرلمان أسامة النجيفي بتعمد عدم إدراج الموازنة في إطار “مؤامرة” يقودها ضد الدولة.

 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة